خلطات طبيعية لتطويل شعر الأطفال في أسبوع

خلطات طبيعية لتطويل شعر الأطفال، ليست الحلول السحرية التي ستدعم بصيلات شعر طفلك، دون عنايتك والتزامك بالطرق الصحيحة المفيدة لذلك.

إذ تعد الخلطات الطبيعية لتطويل شعر الأطفال، بمثابة الحلول التكميلية بعد اتمامه سن العامين وليس قبل ذلك.

كذلك فكرة تدليك شعر الطفل بالزيوت الطبيعية منذ الولادة، بهدف تطويله دون استشارة الطبيب المختصن من العادات الخاطئة التي حان الوقت للتوقف عنها.

ورغم أن تدليك شعر الأطفال بالخلطات الطبيعية المعروفة منذ القدم، إلا أن سوء جودة المنتجات والزيوت الطبيعية التي انتشرت في جميع الأسواق، باتت مقلقة لاستخدامها مع الأطفال دون التأكد من جودتها، كذلك  الحرص على شرائها من الأماكن الموثوق فيها وليس غير ذلك.

لذا ينصح اختيار مكونات الخلطات الطبيعية الآمنة لتطويل شعر الأطفال من الأماكن الموثوق فيها، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها على شعر الأطفال، خصوصا قبل اتمامهم العامين، وذلك بخلاف التغذية السليمة والروتين اليومي للعناية الصحية بشعر الأطفال في المجمل العام.

من هذا المنطق اخترنا لك عزيزتي الأم، أفضل 3 خلطات لتطويل شعر الأطفال ولكن ليس في أسبوع، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة،  كي تستفيدين منها في تحفيز نمو بصيلات شعر أطفالك بالشكل الطبيعي.

 

خلطات طبيعية لتطويل شعر الأطفال

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل سهام، رغم أن الزيوت والخلطات الطبيعية مفيدة لنمو شعر الأطفال، إلا أنه يحذر استخدامها مع الأطفال بصفة عامة دون استشارة الطبيب والتأكد من مدى ملائمتها لطبيعية الأطفال وحالتهم الصحية.

إذ أثبتت الدراسات تأثير سوء جودة الزيوت الطبيعة على فروة الرأس و جذور الشعر بصفة عامة، بالإضافة إلى ذلك يفضل استخدام الخلطات الطبيعية الأحادية غير الممزوجة مع بعضها البعض، للتأكد من فعاليتها مع نوع شعر الأطفال والالتزام بتطبيقها بعد ذلك.

أما بالنسبة عن أفضل 3 خلطات طبيعية لتطويل شعر الأطفال بالشكل الطبيعي، فهى

  1. زيت جوز الهند.
  2. زيت اللوز الحلو.
  3. زيت حبة البركة.

 

خلطة زيت جوز الهند لتطويل شعر الأطفال

يساهم زيت جوز الهند في تطويل شعر الأطفال في أسرع وقت، بجانب التغذية السليمة الأساسية لذلك، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي لها دور فعال في تطويل الشعر، وزيادة نعومته، الحفاظ عليه من الجراثيم والفطريات التي قد تصيب شعر الاطفال، لذا دلكي شعر طفلك بقطرات زبت جوز الهند، اتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر و شامبو الأطفال المناسب له، كرري الخلطة المجردة من المكونات الأخرى مرة في الأسبوع وليس أكثر  وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.

 

خلطة زيت الخروع لتكثيف شعر الأطفال

استفيدي عزيزتي الأم من خلطة زيت الخروع، كأفضل الخلطات الطبيعية الآمنه لتطويل شعر الأطفال بعد اتمامهم العامين، لذا طبقي الخلطة على شعر طفلك لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، كرريها 3 مرات في الأسبوع لتطويل شعر طفلك ومنه الحيوية واللمعان على الدوام.

 

خلطة زيت حبة البركة لتقوية شعر الأطفال

وأخيرا، يمكنك عزيزتي الأم تدليك شعر طفلك بزيت حبة البركة، اتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام، تكرري خلطة زيت حبة البركة مرة في الأسبوع للعناية بشعر طفلك وتقوية جذوره بصفة مستمرة.