ما هي اسباب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الثامن

يعتبر الشهر الثامن من أدق مراحل الحمل لأن متاعب الحامل تزيد فيه بشكل ملحوظ ولذلك تعاني كثيرا من كثير من الأعراض الزعجة التي من بينها الم اسفل البطن للحامل، فما هي أسبابه.

الم أسفل البطن للحامل

  • اسباب الم اسفل البطن للحامل
  • متى يكون ألم أسفل البطن دليل ولادة مبكرة

اسباب الم اسفل البطن للحامل

تعود اسباب الم اسفل البطن للحامل إلى كبر حجم البطن وزيادة حجم الجنين حيث نشاطه وزيادة حركاته وتقلبه في البطن ومع مرور الحمل ووصولا للشهر الثامن ومع زيادة وزن الجنين أكثر ينشأ شد في منطقة البطن وهو سبب ما تشعر به الحامل من الم اسفل البطن.

ومن اسباب الم اسفل البطن للحامل أيضا، تراكم الغازات والشعور بالإنتفاخ وهي أسباب قوية للشعور بالم اسفل البطن خاصة مع كبر حجم الرحم وضغطه على الأمعاء.

ومن اسباب الم اسفل البطن للحامل أيضا إلتهاب الزائدة الدودية عند الحامل، أو وجود إمساك مزمن، إضافة إلى إلتهاب مجرى البول والمسالك البولية.

متى يكون ألم أسفل البطن دليل ولادة مبكرة

حول الم اسفل البطن للحامل وكيفية التفرقة بينه وبين اعراض الولادة المبكرة في الشهر الثامن، تقول الدكتورة أمينة العسلي إختصاصية النساء والتوليد بمستشفى إنجاب أن هناك اعراض تشير إلى الولادة المبكرة في الشهر الثامن فإذا تزامنت مع الم اسفل البطن للحامل فإن الأمر يعني أنها ولادة مبكرة وليست مجرد آلام وهذه الاعراض هي

  1. الم اسفل البطن للحامل
  2. إنقباضات بالرحم.
  3. ألم في أسفل الظهر.
  4. ضيق التنفس.
  5. نزول ماء الجنين.