أفضل نظام غذائي صحي للحامل في الشهر الثالث

افضل نظام غذائي، تحتاج الحامل إلى عناصر غذائية مهمة وضرورية في الشهر الثالث من الحمل لتعزيز نمو الجنين نموا سليما، كما يجب على الحامل إنتقاء الطعام الصحي في هذه الفترة الحساسة من الحمل لتمر بسلام ويجب عليها أن تعتمد نظام غذائي صحي، فما هو أفضل نظام غذائي لها.

أفضل نظام غذائي للحامل

حول أفضل نظام غذائي للحامل يجب أن تهتم الحامل بتناول الأطعمة التالية لينمو جنينها نموا سليما ولتنعم هي الأخرى بصحة جيدة طوال رحلة الحمل

أفضل نظام غذائي للحامل يتمثل فيما يلي

الخضروات والفواكه

الألياف من العناصر الأساسية للحامل خلال الحمل وبخاصة في الشهور الأولى لتخفيف حدة الإمساك كونه أحد أعراض الحمل المزعجة للحامل، كما أنها مفيدة جدا للحامل لإحتوائها على فيتامينات و معادن وعناصر غذائية مهمة.

منتجات الألبان

أفضل نظام غذائي للحامل يجب أن يشتمل على منتجات الحليب لأنها تحتوي على الكالسيوم الضروري جدا في رحلة الحمل وتكوين الجنين ونموه نموا طبيعيا، ولذلك يوضح الأطباء وخبراء التغذية ضرورة تناول الحامل للحليب بواقع 3-4 أكواب يومياً، أو الحصول على بدائله من منتجات الألبان مثل اللبن، واللبنة، والجبن لتأمين الكالسيوم والبروتينات الهامة لها ولجنينها.

الكربوهيدرات

أفضل نظام غذائي للحامل يعتمد على تناولها للكربوهيدرات لأنها مصدر جيد للطاقة اللازمة لها، لذ يجب عليها تناول البطاطا، والأرز، وحبوب الإفطار.

البروتينات

البروتينات أحد مكونات أفضل نظام غذائي للحامل لأنها مصدر مهم وضروري جدا أثناء الحمل وخصوصا مع إحتوائها على الحديد، ومنها اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك بعد إستشارة الطبيب عن نوع الأسماك المسموح بتناولها في الحمل وكذلك عدد مرات تناولها.

لا يمكن الحديث عن أفضل نظام غذائي للحامل دون ذكر الإكثار من تناول الماء لأنها ضروري جدا أثناء الحمل ويجعل الحامل وجنينها في صحة جيدة، ولذلك يجب أن تتناول الحامل ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.