خلطات طبيعية من العسل لترطيب بشرة الحامل في الشتاء

خلطات طبيعية، تحتاج بشرة الحامل أثناء الحمل إلى عناية دقيقة وخصوصا في فصل الشتاء تجنبا لجفاف البشرة، ولتخفيف التغيرات الناتجة على البشرة بسبب هرمونات الحمل، ويمكن للحامل أن تعتمد خلطات طبيعية من العسل لترطيب بشرتها في فصل الشتاء.

خلطات طبيعية

  • خلطة العسل والشوفان
  • خلطة العسل وزيت الزيتون
  • خلطة العسل والأفوكادو
  • خلطة العسل والقرفة

خلطة العسل والشوفان

خلطة العسل والشوفان من خلطات طبيعية لترطيب بشرة الحامل في الشتاء، ويمكن تحضيرها من خلال خلط 3 ملاعق من العسل مع 3 ملاعق متساوية من دقيق الشوفان وملعقة من لبن الزبادي، ودهن البشرة بالخليط وتركه عليها لمدة 20 دقيقة. ثم غسلها بالماء الفاتر، على أن تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا.

خلطة العسل وزيت الزيتون

خلطة العسل وزيت الزيتون من خلطات طبيعية لترطيب بشرة الحامل في الشتاء، ويمكن تحضيرها من خلال مزج كل ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل و4 ملاعق من السكر البني جيدا ثم دهن البشرة بها بحركات دائرية خفيفة وتركها على البشرة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر على أن تكرر مرتين أو 3 مرات أسبوعيا.

خلطة العسل والأفوكادو

الأفوكادة من الفواكه المفيدة جدا للبشرة وخصوصا لإحتوائه على فيتامين E، ولذلك تعد خلطة العسل و الأفوكادو من أهم خلطات طبيعية لترطيب بشرة الحامل، ويمكن تحضيرها بإضافة ملعقتين من العسل إلى إلى حبة أفوكادو مهروسة ومزجهمما جيدا، ودهن البر بها ثم ترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر، على أن تكرر الوصفة أسبوعيا.

خلطة العسل والقرفة

القرفة تدخل في عمل خلطات طبيعة من العسل لترطيب بشرة الحامل، ويمكن تخضير خلطة العسل والقرفة بخلط 3 ملاعق من العسل مع نصف ملعقة من القرفة ومزجهما جيدا ثم دهنها على البشرة برفق وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، على أن تكرر الوصفة مرة أسبوعيا.