5 نصائح من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان

نصائح من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك تزيد القوة الشرائية للسلع الإستهلاكية، وكل المستلزمات الخاصة بالطهي، و المطبخ وكل ما يحتاجه المنزل خلال الشهر الكريم لزيادة الإقبال عليها إستعداداً للشهر الكريم، ولذلك يحدث الزحام وهو أمر غير جيد وغير صحي وخصوصا في ظل جائحة كورونا والموجة الثالثة من الفيروس، فكيف يمكنك القيام بتسوق سهل وسريع وآمن في رمضان؟.

نصائح من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان

نقدم لك عزيزتي الأم فيما يلي نصائح هامة من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان:

نصائح من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان

إتخاذ الإجراءات الوقائية خلال التسوق

يأتي رمضان للعام الثاني في ظل جائحة كورونا وأثناء الموجة الثالثة من الفيروس، وهو أمر يستدعي الحيطة و الحذر و إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية و الإحترازية، ومن نصائح لتسوق سريع وسهل وآمن في رمضان ما يلي:

  1. إرتداء الماسك.
  2. إستعمال الكحول قبل التسوق وخلاله و قبل الخروج من المتجر.
  3. تجنب الأماكن المزدحمة و إختيار الأوقات التي يكون فيها المتجر غير مكدس بالناس.
  4. إذا أمكنك طلب إحتياجاتك أون لاين من خلال الإنترنت فذلك أفضل وأكثر أماناً.

إعداد قائمة بالتسوق

من نصائح لتسوق سهل وسريع وآمن في رمضان، عليك بإعداد قائمة بكل إحتياجات المنزل خلال شهر رمضان المبارك، وجرد الموجود في المنزل حتى لا تتراكم السلغ الغذائية داخل مطبخك، وكي لا يتم شراء المزيد منها دون الحاجة إليها، كما أن إعداد قائمة بإحتياجات المنزل سينظم عملية التسوق وسيجعلها سهلة وسريعة.

5 نصائح من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان

أبدأي بالأقسام الغير مزدحمة

من أجل تسوق سهل وسريع وآمن في رمضان وفي ظل جائحة كورونا، عليك بالبدء بالأقسام الغير مزدحمة وشراء ما تحتاجينه منها، ثم الذهاب إلى القسم الذي يليه لشراء سلع أخرى من قائمة التسوق التي قمتي بإعدادها، فما يهم أن لا تنسي ما تحتاجينه مع الإلتزام بعدم تواجدك لفترات طويلة في أي قسم مزدحم من أقسام المتجر.

تحديد ما تم الإنتهاء منه في قائمة التسوق

خلال التسوق يجب عليك تحديد السلع التي تم شرائها بشطبها من القائمة، حتى يمكنك حصر ما تبقى، والتوجه إلى الأماكن المخصصة له حتى يتم شراء كل قائمة التسوق.

الإستعانة بمن يساعدك

من أجل تسوق سريع وآمن يمكن أن يكون معك شخص آخر، وأن يتم تقسيم قائمة المشتريات على أن يعرف كل طرف ما يجب أن يحضره من مستلزمات، وبذلك تقل مدة التسوق وفترة التواجد خارج المنزل وتنتهي رحلة التسوق في وقت أقل وبأمان أكثر.