ما هي الألعاب المناسبة  للطفل في عمر السنة والنصف

الألعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف، لابد أن تساهم في تطوير حواسه الخمسة في المقام الأول، كذلك زيادة قدرته على اكتشاف العالم من حوله، وتنمية مهاراته وقدراته المتطورة خلال مراحل نموه المبكرة.

ورغم أن الألعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف انتشرت بأشكال وأنواع متنوعة، إلا أننا سنسلط الضوء على أهم الألعاب المفيدة له خلال هذه المرحلة التي تعد بمثابة نقطة تحول إدراكية، وذهنية، وبصرية، وحركية من دون استثناء.

إليك عزيزتي أهم الألعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف، جمعناها لك من عدة مواقع أهمها سوبر ماما وموقع BabyCenter.

الألعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف

الالعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف يتضمنها العاب التلوين

  • ألعاب السحب أو الجر، فهي من الألعاب الرائعة التي ستزيد من ثقة طفلك، كما أنها ستعزز مهاراته الجديدة خصوصا النظر إلى الخلف وهو يتحرك إلى الأمام.
  • ألعاب الركوب، وهي من الألعاب المناسبة لبناء عضلات جسم الطفل وتحسين توازنه في عمر السنة والنصف، كما أنها تساهم في الانسجام العضلي والعصبي لأطرافه وكتلة جسمه بالكامل.
  • ألعاب الأنشطة، وهي من الألعاب التي تعتمد على الحواس المتعددة بجميع الأشكال والأحجام، مثل المكعبات البسيطة، والأشكال والأصوات التي تحفز الطفل على استيعاب مبدأ السبب والنتيجة في عمر السنة والنصف.
  • ألعاب التجميع والفرز، وهي من الألعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف، والمساهمة في تطوير الانسجام بين يديه وعينيه، وذلك بخلاف تطوير مهاراته في السن المبكر وحفيزه على حل مشاكله بطرق عقلانية خلال مراحل نموه المتطورة.
  • ألعاب التلوين، فهي من الألعاب المفضلة للطفل في عمر السنة والنصف، كي يمارس هواية الشخبطة والخربشة، والأهم ستساعده على تطوير المهارات الحركية الصغيرة مثل الالتقاط والمسك، فضلا عن ذلك ستنمي الجانب الإبداعي للطفل منذ الصغر.
  • ألعاب الأزرار والكتب المصورة، فهي من الألعاب المسلية للطفل في عمر السنة والنصف، التي تعمل على تحسين مهارة التفاعل والإدراك الحسي للطفل منذ الصغر، كذلك حبه للاستكشاف والإطلاع والأهم الميل إلى القراءة مدى الحياة.
  • ألعاب كرات الشاطئ غير المنفوخة، وهي من الألعاب الآمنة والمصنعة من القماش وليس الفوم، والمحفزة لتفاعل الطفل مع من حوله، والمعززة لمهاراته الجسدية بالشكل التدريجي.

 ما هي الالعاب المناسبة للطفل في عمر السنة والنصف

وأخيرا، لا تترددي في استشارة الخبراء المختصين في اختيار  الألعاب المناسبة لطفلك والآمنة وذات الجودة العالية، لتحقيق أقصى استفادة منها حسب قدرات طفلك في عمر السنة والنصف.