تمارين رياضية فعالة ومنزلية مخصّصة للأطفال في موسم الصيف

تمارين رياضية فعالة ومنزلية للأطفال، تلعب الرياضة دوراً كبيراً في تنشئة الطفل بطريقة صحية، فضلا عن فوائدها الجمة التي من بينها، تنمية العضلات وتقوية العظام، وتقوية عضلة القلب، وتنمية القدرات العقلية للطفل، وبعد شبح السمنة عنه، ولذلك يجب على الآباء والأمهات تشجيع أطفالهم على ممارسة الرياضة، وخصوصاً في فصل الصيف، فكيف يمكن ذلك في ظل أجواء الطقس القاسية الحالية والحر الشديد؟.

تمارين رياضية فعالة ومنزلية مخصّصة للأطفال في موسم الصيف

الحل مع It’s SO Simple

وفي الوقت الذي تستعد فيه منطقة الشرق الأوسط لأحرّ موسم صيف على الإطلاق هذا العام حسب توقعات الأرصاد الجوية العالمية، ابتكرت راشيل ساتشرودتي، مؤسسة برنامج It’s SO Simple، مجموعة تمارين رياضية فعالة ومنزلية للأطفال، لضمان ممارسة أنشطتهم البدنية حتى داخل المنزل.

تمارين رياضية فعالة ومنزلية مخصّصة للأطفال

أسلوب حياة صحي

عبّرت راشيل قائلة: “إن تقديم أسلوب حياة صحي ونشيط للأطفال يمكن أن يكون ممتعاً لجميع أفراد الأسرة. يشجّع روتين التمارين المنتظمة الأطفال على ممارسة العادات الصحية الجيدة ويوفر للآباء فرصة للتواصل معهم أيضاً. والشيء الرائع في هذا الأمر أنها تبقيهم بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية أيضاً! يعد هذا التمرين من أبسط وأقصر التمارين الرياضية حتى أن أطفالي يستمتعون به كثيراً، ويمكن القيام به داخل منزلك."

تمارين رياضية فعالة ومنزلية للأطفال

فيما يلي ذكر لعدة تمارين رياضية فعالة للأطفال من "It’s SO Simple" على النحو الآتي، ويمكن تنزيلها على هذا الرابط:

تمارين رياضية فعالة ومنزلية مخصّصة للأطفال في موسم الصيف

  • تمرين القرفصاء مع النقر - 30 ثانية
  • تمرين الانحناء مع ثني الركبة 20 مرة
  • قفزة الضفدع 12 مرة
  • القفز نحو الأعلى 10 مرة
  • الجري نحو الآخر 12 مرة
  • تمرين تحليق الطائرة - 30 ثانية

ما هو برنامج It’s SO Simple 

برنامج لياقة بدنية متوفر عبر الإنترنت يساعد النساء اللاتي على رأس عملهنّ في الحفاظ على روتين لياقتهنّ. حيث تم تصميمه خصيصاً بزيادة كثافة ونوعية التمارين وأداؤها من المنزل بشكل مريح وعملي. يتميز برنامج ISS بتمارين متنوعة عبر الإنترنت ويوفر خطط مناسبة لوجبات غذائية صحية وجلسات لتتبع الأداء والاستشارات الشخصية، إضافة إلى الانضمام كعضو ضمن مجموعة مجتمعية.