كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة وصحيحة

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وبمناسبة ذبح الأضحية، على الحامل التي تعاني من مشاكل في المعدة أن تنتبه جيداً عند تناول اللحم خلال أيام العيد، كي لا تكون عرضة للتخمة وعسر الهضم، وزيادة الوزن وإرتفاع نسبة الكوليسترول، فكيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة تحقق لها الوقاية من كل ما سبق؟

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة وصحيحة

  • لماذا يجب على الحامل الإعتدال في تناول اللحوم؟
  • فوائد إعتدال الحامل في تناول اللحوم؟
  • كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة
  • ما هي أفضل قطعة من اللحوم للحامل؟

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة

لماذا يجب على الحامل الإعتدال في تناول اللحوم؟

حول كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، أوضح معتز الشريف خبير تغذية بدبي، أن تناول اللحم أثناء الحمل، وخصوصاً لحم الضأن يجب أن يكون بإعتدال حتى لا تتعرض الحامل لمشاكل صحية عديدة، مؤكداً على أنه يجب على الحامل الإعتدال في تناول اللحوم، لتحصل على فوائدها العظيمة كونها تحتوي على البروتين الضروري جداً للحامل والجنين.

وقال الشريف عن كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، أن اللحوم غنية بالبروتينات المفيدة جداً للجسم طالما بقيت في معدلاتها الطبيعية، أما إذا زادت عن القدر المعقول، تتسبب في حدوث ما يلي:

  1. زيادة العبء على كل من الكليتين والكبد والغدد المرتبطة بهما.
  2. إرتفاع نسبة الكوليسترول.
  3. الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

فوائد إعتدال الحامل في تناول اللحوم؟

وقال الشريف أن إعتدال الحامل في تناول اللحوم يسهل لها الحصول على فوائدها ويجنبها أضرار الإفراط فيها، ومن فوائد اللحوم للحامل عند تناولها بإعتدال ما يلي:

  1. مصدر جيد للحديد ولذلك يعزز من نسبة الهيموجلوبين في الدم ويقيها من الإصابة بفقر الدم.
  2. مصدر جيد للزنك والنياسين وهي عناصر ضرورية جداً.
  3. غنية بالبروتينات التي تساعد في تنقية الدم.
  4. تقوية الذاكرة.
  5. تخفيف العبء على كل من المعدة والكبد والكلى.

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة

وإستمراراً للحديث عن كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، أوضح الشريف أنه توجد طرق معينة لطهي اللحوم للحصول على فوائدها الجمة، وهو ما يجب أن تستوعبه الحامل وتلتزم به، ومن نصائح لطهي اللحوم بطريقة صحية وآمنة ما يلي:

  1. يجب أن يتم طهي اللحوم على نار هادئة حتى لا تفقد الأحماض الأمينية المفيدة للجسم.
  2. يجب على الحامل إضافة قليل من الخل أو الليمون مع تتبيلة اللحم قبل طهيه، وقبل دخولها في النضج، وذلك لتصبح روابط الأحماض الأمينية لينة تحفظ القيمة الغذائية فيها.
  3. في حالة اللحم المشوي، يجب أن يتم تساقط الدهون المذابة على النار المنضجة للحم كالفحم أو الجريل.
  4. على الحامل أن تتجنب تناول أحرف اللحم المشوية لأنها سامة وتسبب السرطان.
  5. يحذر على الحامل تناول الذهن الموجود في اللحوم.

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة امنة وصحيحة

ما هي أفضل قطعة من اللحوم للحامل؟

كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، أكد الشريف على أن الحامل يجب أن تتناول مناطق معينة في اللحوم، كونها لطيفة على المعدة ولا تحتاج لوقت طويل للهضم، مثل منطقة العضلات، محذراً الحامل من تناول الأحشاء والبطن، والتقليل من تناول الكبد لأنه وعلى الرغم من غناه بالحديد، إلا أنه يزيد من السموم في جسم الحامل، مع الإنتباه جيداً لعدم تناول لحم الرأس لأنه يسبب إرتفاعاً كبيراً في الكوليسترول.

وأخيراً، وبعد أن أجاب لنا الشريف عن كيف تأكل الحامل لحم العيد بطريقة آمنة، أكد على أهمية اعتدال الحامل في تناول اللحوم مع ضرورة الإلتزام بالنصائح السابقة، لتكون بمأمن هي وجنينها من كثير من العوارض غير الصحية التي قد تشكل خطراً كبيراً عليها وعلى الجنين.