أنشطة منزلية للاستمتاع مع طفلك بعيد الأضحى 2021

أنشطة منزلية للاستمتاع مع طفلك بعيد الأضحى 2021،  جمعناها لك عزيزتي، كي تستمتعين بأجواء الاحتفال بالعيد المبارك مع طفلك في المنزل، والأهم أنك ستتخلصين من إلحاح طفلك في الخروج والتزهة.

فعلى الرغم من أننا تخلصنا من بعض القيود الإحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أننا لا زلنا نعاني من خطره، وما زالت منظمة الصحة العالمية وجميع الدول تناشدنا بضرورة التقيد بالإحترازاته الأمنية والإلتزام بالتباعد الإجتماعي، خصوصا في الأعياد والمناسات العامة.

من هذا  المنطق، استمتعي مع طفلك في المنزل خلال أيام العيد، وإطلعي معنا على أنشطة منزلية متنوعة للاستمتاع مع طفلك بعيد الأضحى 2021.

انشطة منزلية للاستمتاع مع طفلك يشملها تخصيص مكان لشوي اللحم في عيد الاضحى 2021

أنشطة منزلية للاستمتاع مع طفلك بعيد الأضحى 2021

  • استغلي مكالمات الفيديو للمعايدة على عائلتك، وشاركي طفلك ذلك، كي يستمتع معك بدل الخروج من المنزل، فذلك إحدى الأنشطة المنزلية الممتعة التي فرضتها علينا ظروف العالم الجديدة.
  • اصنعي فيديو للذكرى لأفراد العائلة بملابس مميزة، إذ تعد فكرة تصوير الفيديو من الأنشطة المنزلية التي تدخل البهجة على جميع أفراد العائلة وليس طفلك فقط.
  • خصصي غرفة في المنزل وزينيها بمشاركة طفلك، للممارسة الأنشطة المنزلية المتنوعة، مثل الرقص، سماع الموسيقى، الرسم، تصميم أشكال مجسمة، كي يشعر طفلك بأجواء العيد في مكان مميز عن باقي أركان المنزل.
  • شاركي طفلك صنع الطعام والحلويات الشهية واللذيذة ذات الألوان والأشكال المميزة، كإحدى الأنشطة المنزلية للاستماع مع طفلك بعيد الأضحى 2021.
  • جهزي حفلة شواء للحم العيد المناسب لسن طفلك، إذ يمكنك استغلال بلكونة المنزل أو أي مساحة مفتوحة في الهواء الطلق داخل المنزل، للاستمتاع مع طفلك بعيد الأضحى 2021.
  • اختاري الأفلام المفضلة لكل فرد من أفراد الأسرة، وخصصي وقت ليلي لتجميعهم لمشاهدة كل يوم فيلم ممتع خلال أيام العيد، لإضاء جميع الأذواق وخصوصا طفلك، كما يمكنك إعداد الوجبات الخفيفة المبتكرة والمسلية لتناولها خلال لم شمل الأسرة، للاستمتاع بعيد الأضحى 2021.

وأخيرا، قدمنا لك أبرز الانشطة المنزلية للاستمتاع مع طفلك خلال أيام عيدالأضحى، وذلك بخلاف تشجيع طفلك على صلاة العيد مع أفراد الأسرة، غرز القيم الحميدة من خلال بث روح مساعدة الفقير وتقديم الصدقات، إذ يمكنك عمل وجبات بسيطة كي يقدمها طفلك للمحتاجين والفقر خلال أيام العيد، أو شراء الحلويات المتنوعة واللذيذة ووضعها في علب صغيرة لتوزيعها على الأصدقاء والمقربين وأيضا الفقراء، لتعزيز الهوية الإسلامية وتأسيس طفلك منذ الصغر على حب تقديم الخير والهدايا والطعام للأشخاص الآخرين في كل أيام السنة، وخصوصا في العيد.