العودة إلى المدارس وكيفية إختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطفل

العودة إلى المدارس، مع قرب حلول الموسم الدراسي، تبدأ الأمهات في الإستعداد للعام الدراسي وشراء المستلزمات الدراسية، وتعد الحقيبة المدرسية أحد أهم مظاهر الإستعداد التي يجب التركيز عليها جيداً، فما هي كيفية إختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطفل؟

العودة إلى المدارس وكيفية إختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطفل

كيفية إختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطفل؟

تعود أهمية إختيار الحقيبة المدرسية إلى كونها رفيق ملازم للطفل خلال ذهابه للمدرسة، وعودته منها، ووفقاً للخبراء يجب أن تؤخذ المعايير التالية في الإعتبار عند إختيار الحقيبة المدرسية.

  1. يجب أن تكون الحقيبة المدرسية خفيفة في الحجم قوية في المتانة حتى لا تثقل على ظهر الطفل وتؤذيه، ولكي تستوعب لوازم الطالب المدرسية دون أن تتلف.
  2. يجب أن تكون الحقيبة المدرسية مقسمة من الداخل بطريقة تسهل على الطفل الوصول إلى كل مستلزماته بعد ترتيبها بداخلها في القسم الذي يناسبها.
  3. لون الحقيبة المدرسية يجب أن يكون من الألوان الفاتحة القوية التي من السهل رؤيتها، مثل اللون البرتقالي والفوسفوري والأصفر الفاقع، ليكون من السهل رؤية أطفال المدارس أثناء ركوبهم الحافلات المدرسية.
  4. يجب إختيار الحقيبة المدرسية المصنوعة من القماش أو الصوف اليدوي وتجنب إختيار المصنوعة من الجلود لأن الأولى أفضل للطفل وأكثر قيمة وجودة.
  5. يجب أن تكون أكتاف الحقيبة المدرسية مبطنة من الداخل، وكذلك الحزام الذي سيلتف حول الخصر حتى لا تتسبب في إيذاء عضلات وعظام الطفل.

كيفية إختيار الحقيبة المدرسية

 وأخيراً، ولكي يكون إختيار الحقيية المدرسية دقيقاً وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يكون الطفل بصحبة الأم حتى يقوم بتجربة حمل الحقيبة بعد إختيارها بالمواصفات السابقة للتأكد من أنها إختيار مناسب للطفل.

وبعد إختيار الحقيبة المدرسية، وبعد أن تتأكد الأم من ملائمتها لطفلها وفقاً للإعتبارات السابق ذكرها أعلاها، يجب على الأم أن تقنع طفلها بالحقيبة ليكون متقبلاً لها لأنها ستكون رفيقته فترة طويلة خلال اليوم الدراسي، ويجب أن يكون مقتنعاً بها.