5 أفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان

أفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان، تؤكد على ضرورة تناولها الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية لها وجنينها، مع حرصها على اتباع بعض التعليمات الهامة ومنها ابتعادها عن المقليات والأطعمة الحارة، تجنبها شرب المشروبات الغازية والكافيين قبل آذان الفجر، الإكثار من شرب الماء المفلتر بمقدار كوبين بعد وجبة السحور بمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

فضلا عن ذلك، سنختار لها أفكار لسحور مشبع يمدها بالعناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات جسمها  وجنينها خلال ساعات الصيام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 أفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان، بناء على توصيات استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

أفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان

أوضح دكتور شوقي ، أن المرأة الحامل تحتاج خلال شهور الحمل إلى عناصر غذائية أساسية، وذلك بخلاف العناصر الأخرى المفيدة لكل مرحلة من مراحل نمو جنينها، لذا سنختار افضل 5 أفكار لسحور مشبع غنية بالعناصر المفيدة على مدار شهور الحمل من دون تقيد خلال شهر رمضان على النحو التالي:

الفواكة الملونة

استفيدي عزيزتي الحامل من فاكهة الموسم، خصوصا الغنية بالسوائل على سبيل المثال جهزي طبق الفواكة الملونة الذي يحوي " البطيخ، الكيوي، التفاح، الموز، البرتقال، الفراولة، الشمام" كطبق متكامل غني بالعناصر المغذية لك وللجنين مع كوب من الزبادي اليوناني ، فهذه إحدى الأفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان.

سلطة الجبن القريش

يمكنك عزيزتي الحامل تحضير وجبة متكاملة من قطع الجبن القريش مع 3 حبات من الزيتون الأسود وحبة من البيض المسلوقة وبعض الخضروات الورقية الداكنة المفضلة إليك، وإلى جانب ذلك أضيفي قطرات الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى السلطة، فهذه إحدى الأفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان.

خلطة الفول الشهية

استمتعي بخلطة الفول الشهية المكونة من الفول المقشر المضاف إليه قطع الفلفل الرومي الأحمر و قطع الطماطم وقطع البيض المغموسة في قليل من الزبدة، كأحد الأفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان.

البطاطس اللذيذة

عززي جسمك عزيزتي الحامل بوجبة غنية بالكربوهيدرات المفيدة 3 مرات في الأسبوع، فما عليك سوى تحضير قطع البطاطس المسلوقة مع الكمون وزيت الزيتون وقطرات الليمون الأصفر، كأحد الأفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان.

الشوفان المغذي

خصصي عزيزتي الحامل وجبة غنية بالفيتامينات والمعادن لك ولجنينك من الشوفان المغذي، لتناولها 3 مرات في الأسبوع، فما عليك سوى تحضير كميات معتدلة لا تتعدى قبضة يديك من الفواكة المجففة المفضلة إليك، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من الشوفان الخام وكوب كبير من الحليب القليل الدسم، كأحد الأفكار لسحور مشبع للمرأة الحامل في شهر رمضان.

وأخيرا، لا تستغني عن قطع الخبز الأسمر و كوب الزبادي القليل الدسم وحبة من الموز، كأحد البدائل المفيدة والمغذية لك ولجنيك ضمن وجبة سحورك الرمضانية ولا تنسي شرب الماء بكميات معتدلة.