هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

نوع الجنين من أكثر الأمور التي تثير فضول الحامل، وفضول المحيطين بها أيضاً، ولذلك تبدأ التنبؤات مبكراً حول إكتشاف جنس الجنين ذكراً كان أم أنثى، فتارة يحاولون ذلك من شكل السرة، وتارة أخرى يجربون معرفة الأمر من خلال شكل البطن، وثالثة من خلال ما تتناوله الحامل من طعام، ولكن ماذا عن كعب الرجل، وما هي علاقته بنوع الجنين؟

معرفة نوع الجنين

  • ما هي علاقة كعب الرجل بنوع الجنين
  • طرق شعبية أخرى لمعرفة نوع الجنين

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

ما هي علاقة كعب الرجل بنوع الجنين؟

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل هي طريقة شعبية تقوم على خبرات الجدات، وهي معتقدات موروثة وراسخة لديهم، إذ يرون أنه يمكن تحديد جنس الجنين من خلال فحص كعب الرجل، فإذا بدت قدم الحامل اليسرى ممتلئة بالقرب من قوس القدم (انحناء القدم الطبيعي) فهذا يعني أن الجنين أنثى، وإذا بدت قدم الحامل اليمنى ممتلئة في المكان نفسه، فهذا يعني أن الجنين يكون ذكراً.

ولذلك عزيزتي الحامل المتلهفة لمعرفة نوع الجنين، يمكنك تطبيق هذه الطريقة الشعبية من خلال جلوسك على الأرض، وضم باطن قدميكِ معاً في مقابل بعضهما البعض، بعدها ابدأي بفحصهما بالنظر إليهما في منطقة إنحناء القدم، فإذا وجدتِ إنتفاخاً أو تورمًا في القدم اليسرى، وكانت أقرب لأن تكون مسطحة، فإن الجنين أنثى، وإذا لاحظتِ ذلك في القدم اليمنى، فإن الجنين يكون ذكراَ.

طرق شعبية أخرى لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل ليست الطريقة الشعبية الوحيدة للتنبؤ بنوع الجنين، إذ توجد طرق شعبية عديدة أخرى تفيد في ذلك، ومنها ما يلي:

طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

الطعام الذي تتناوله الحامل

إذا كانت الحامل تفضل تناول الطعام المالح والحامض، فإن الجنين يكون ذكراً، أما إذا كانت الحامل تتناول الأطعمة الحلوة والسكريات فنوع الجنين في هذه الحالة يكون أنثى.

شكل بطن الحامل

يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق شكل بطن الحامل أثناء الحمل، فإذا كان شكل بطن الحامل مكورة و متدلية إلى الأسفل فإن الجنين يكون ذكراً بنسبة عالية، أما إذا كانت بطن الحامل كبيرة فإن الجنين يكون في هذه الحالة أنثى.

جمال الحامل

جمال وجه الحامل طريقة شعبية أخرى يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، فإذا كان وجه الحامل الحامل جميلاً، وجمالها زائد أكثر من السابق فإنها حامل بأنثى، وإذا كان جمالها قد قل أثناء الحمل، وخصوصاً من أواخر الشهر السادس وحتى موعد الولادة، فإن ذلك يعني أن الجنين يكون ذكراً.

أعراض الوحام ( أعراض الحمل)

ويمكن معرفة نوع الجنين من خلال أعراض الحمل، وخصوصاً أعراض الوحام التي تتمثل في الشعور بالغثيان والقيء، فالحامل التي تشعر بالغثيان في الأشهر الأولى من الحمل بشكل قوي يكون معها جنين أنثى.

عصبية الحامل

ومن الطرق الشعبية الأخرى التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، عصبية الحامل إذ تعتبر دلالة على أن الجنين يكون ذكراً، وخصوصاً أن إرتفاع هرمون التستوسيرون في الدم في حالة الحمل بذكر يكون أعلى.

كيس الحمل

من خلال خبرات الجدات، فإن كيس الحمل الدائري يدل على أن الجنين أنثى، وكيس الحمل الهلالي أو البيضاوي يدل على أن الجنين يكون ذكراً.

وأخيراً، وحول معرفة نوع الجنين، لا شك أن كل ما سبق ذكره أعلاه ليس له مصادر طبية أكيدة، ولكن هي معتقدات وطرق شعبية اعتمدت عليها الجدات والأمهات في معرفة نوع الجنين قبل موعد السونار، ولذلك تظل غير أكيدة، ولذلك أيضاً لا يمكن الإعتماد عليها وحدها، ويجب الإعتماد على الطرق الطبية في تحديد نوع الجنين، مثل: الفحص بالموجات فوق الصوتية، وفحص بزل السلى، وفحص عينة الزغابات المشيمية"، كونها جميعاً طرق طبية مؤكدة المصدر، وخالية من الخطأ بنسب عالية جداً.