إحذري أن تكوني سبب إصابة طفلك بالحول بهذه الأخطاء

للأم .. إحذري أن تكوني سبب إصابة طفلك بالحول بهذه الأخطاء

ريهام كامل
22 نوفمبر 2016

قد تغفل الأم أحيانا عن بعض الأمور الهامة التي من الممكن أن تعرض طفلها لخطر كبير ، و قد تكون سببا مباشرا في وقوع الضرر عليه بسبب عدم وعيها الكافي ، و عدم إنتباهها لكثير من الأمور .

كيف تكون الأم سببا في حول طفلها ؟ 

أكدت دراسة طبية قام بها باحثون من كوريا الجنوبية، على حقيقة هامة ، و هي أن إستخدام الأطفال المفرط للهواتف الذكية يمكن أن يساهم في تدمير عيونهم بدرجة كبيرة ، حيث أكدوا أن الأطفال الذين يقبلون على إستخدام الهواتف المحمولة بكثرة ، و على مقربة من أعينهم معرضون لخطر الحول .

النتائج

وقد وجد الخبراء في مستشفى الجامعة الوطنية شونام ، في سيئول ، أن ثمة علاقة موجودة بين إستخدام الهواتف الذكية والحول المؤقت ، حيث توصلوا إلى هذه النتائج الهامة من خلال فحص 12 طفلا ، تراوحت أعمارهم بين 7 : 16 سنة، كانوا قد إستخدموا هواتفهم لمدة تراوحت من 4 : 8 ساعات يوميا . 

هل من الممكن علاج هذا النوع من الحول ؟

أكد الأطباء على إمكانية معالجة هذا النوع من الحول موضحين أن هذا ما حدث بالفعل بعد متابعة التحسن الذي حدث لـ 9 من الأطفال بعد أن توقفوا عن إستخدام الهاتف المحمول لمدة شهرين .

نصائح هامة حتى لا يصاب طفلك بالحول 

بتوصية من الأطباء المختصين علىك عزيزتي الأم بالآتي لحماية طفلك من الإصابة بالحول : 

• يجب التأكد من أن الوقت المحدد الذي يستغرقه الأبناء أو الأطفال الصغار في التحديق بشاشة الهاتف لا يزيد على 30 دقيقة في اليوم ، حتى لا يكونوا عرضة للمخاطر التي تنتج عن الأشعة التي يصدرها الهاتف المحمول خصوصا وهو على مقربة من أعينهم كما هو متبع .

• من الأفضل أن لا تترك الأم الهاتف المحمول مع طفلها الصغير ، خصوصا وسط ما عليها من أعباء منزلية ، فقد تنشغل عنه دون مراقبته مراقبة جيدة .

إقرأ أيضا 

هل يؤثر الحول على النمو البصري السليم للاطفال؟

للأم .. لهذه الأسباب تحتاج عيون طفلك لعناية أكبر في فصل الصيف!

كاميرات الهواتف الذكية يمكنها كشف سرطان العين