اضرار العسل الاسود على المراة الحامل في الشهور الاولى

اضرار العسل الاسود على المراة الحامل في الشهور الاولى

14 يونيو 2017

العسل من الأغذية الهامة جدا والضرورية لما له من فوائد عظيمة، ولكن توجد بعض الحالات لا يجب أن يتم تناول العسل فيها، مثل العام الاول من عمر الطفل ، فلا يصح ابدا طبيا ولسلامة الطفل ان يتناول العسل قبل نهاية عامه الاول، كما يحذر الاطباء ايضا من تناول العسل اثناء الحمل بسبب بعض الاضرار المتوقع حدوثها للحامل .

اضرار العسل على المراة الحامل

تحتاج الحامل لاستشارة الطبيب المتابع لحملها قبل تناول العسل في الشهور الثلاثة الأولى، خصوصا وأنه لا تتوافر أدلة علمية تؤكد أمان وسلامة استهلاك العسل اثناء الحمل وحتى الرضاعة، ولم تتوافر ايضا دلائل طبية تؤكد خطورته على الحامل، لا فيما يخص بعض الدراسات التي طرحت في هذا الصدد، وتبين أن العسل قد يحتوي على بعض الملوثات الضارة التي قد تؤذي صحة المرأة اثناء الحمل ، وليس ذلك فحسب، بل انها قد تتسبب في الحاق الأذى بالجنين أيضا .

كما طرحت دراسات أخرى تفيد بأنه لا خطورة من العسل الذي يُباع في الأسواق لأنه مُبستر بطريقة تشبه الطريقة التي يتم بسترة الحليب بها، حيث يتم تسخين العسل وبسترته على درجة حرارة 161 فهرنهايت لمدة تتراوح بين 15- 30 ثانية ثم يتم تبريده .

واخيرا، ولسلامة الحامل والجنين يجب ألا تبدأ الحامل تناول العسل اثناء الحمل إلا بعد استشارة الطبيب، كما يجب الإلتزام بتوصيات الطبيب في هذه الحالة .