طرق فعالة لتغيير وضعية الجنين في الرحم

طرق فعالة لتغيير وضعية الجنين في الرحم، إخترناها لك عزيزتي الحامل، كي تستفيدي منها في حالة إتخاذ الجنين وضعية خاطئة لا تناسب الأسابيع الأخيرة من الحمل.

وذلك بناء على توجيهات كل من استشارية النساء والولادة الدكتورة سهير صقر ومدرب اللياقة علي حاتم من القاهرة، مؤكدين أن استشارة الطبيب المختص أمر لا غنى عنه قبل تطبيق هذه الطرق، لاختار الأنسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية بدءا من الشهر التاسع.

وضعية الجنين

وبحسب ما قالته الدكتورة سهير،" وضعية الجنين داخل الرحم هي وضعية جسمه قبل الولادة، التي تختلف من جنين لآخر حسب طبيعة جسم الحامل وحالتها الصحية خلال مراحل نموه أثناء شهور الحمل، أما تغيير وضعية الجنين فيتم اللجوء بدءا من الشهر التاسع لتحفيز الجنين داخل الرحم على الاستقرار في وضع صحيح يتناسب مع المرحلة الأخيرة للحامل قبل الولادة".

طرق فعالة لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم

إختاري عزيزتي الحامل مع طبيبك المختص أفضل طريقة تناسبك من الطرق الفعالة لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم التالية:

  • إعتمدي عزيزتي الحامل على المشي في الثلث الأخير من الحمل، لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم، ما يساعد على استرخاء عضلات الحوض ويقلل من الوزن المكتسب خلال الأسابيع القليلة قبل الولادة.
  • استخدام كرة التوازن، ما يساعد على تغيير وضعية الجنين داخل الرحم خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.
  • استشيري مدرب اللياقة في الإستفادة من تمارين تحريك الحوض، لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم، خصوصا تمرين رفع الحوض عن طريق النوم على الظهر ثم رفع الحوض إلى أعلى ثم تنزيله برفق.
  • وضع التربيع مع الحرص على أن تكون أصابع القدمين ملاصقة لبعضها والظهر مشدودا مع إمالة الجذع إلى الأمام والخلف واليمن واليسار مع عقارب الساعة من الطرق الفعالة لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم.

وأخيرا استشيري طبيبك في إختيار الطريقة الفعالة المناسبة لك لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم، كون هذه المرحلة تشكل خطورة على جنين في حالة تطبيق حركات دون وعي أو من تلقاء نفسك.

كذلك إحرصي عزيزتي الحامل على تدليك الظهر قبل المخاض، فضلا عن ذلك لا غنى عن تناول الأغذية الصحية وتناول المشروبات المساعدة على هدوء الأعصاب والإسترخاء خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.