فوائد واضرار استخدام المضاد مع حبوب منع الحمل

تتحكم المركبات الكيميائية التي تحويها المضادات الحيوية بصفة عامة، في تحديد مدى فوائد واضرار استخدام المضاد مع حبوب منع الحمل، كذلك الغرض من تناولها والمدة المحددة.

فضلاعن ذلك مدى توافقها أوتعارضها مع المواد الفعالة لحبوب منع الحمل المتنوعة، ما يصعب تحديد فوائد واضرار استخدام المضاد مع حبوب منع الحمل بالشكل الجذري.

علاقة المضاد وحبوب منع الحمل

وبحسب ما قالته استشارية النساء والتوليد الدكتورة سهيرصقرمن القاهرة،" تتفاوت نسب التوافق أوالتعارض بين المضاد وحبوب منع الحمل، كونهما يحملان مواد كيميائية ترتبط أساسا بنوع المرض والمدة المحددة لاستخدام المضاد أثناء تناول حبوب منع الحمل".

فوائد واضراراستخدام المضاد مع حبوب منع الحمل

أكدت الدكتورة سهير، أنه لا يمكن تحديد فوائد واضرار استخدام المضاد مع حبوب منع الحمل لجميع السيدات على حد سواء، إذ تتحكم طبيعة جسمها، حالتها الصحية ونوع المرض في ذلك.

فهناك بعض المضادات قد لا تشكل أي اضرارعلى صحة السيدة، وأخرى قد تحمل في مركباتها مواد تسبب أعراض متفاوتة أهمها عدم انتظام الدورة الشهرية، ارتفاع نسبة احتمالية الحمل أثناء استخدام حبوب منع الحمل، ضعف امتصاص الجهاز الهضمي لحبوب منع الحمل.

لذا تنصح الدكتورة سهير، بمراجعة الطبيب المختص في حالة تناول المضادات الحيوية، لاختيار أفضل الوسائل والبدائل لمنع الحمل، مع مراعاة إجراء بعض التحاليل في حالة تناول المضادات الحيوية على فترات متقاربة.

ما يمكنك عزيزتي من تفادي اضراراستخدام المضاد مع حبوب منع الحمل بالطريقة السليمة والصحية، كذلك الاستفادة من فوائده على أكمل وجه في علاج المرض المعني بذلك.