تويتر يختبر اداة هامة لمحاربة التنمر و الألفاظ المسيئة في الردود

تختبر شركة تويتر اداة هامة على منصتها  و هي عبارة عن ميزة إعادة التفكير قبل الرد على التغريدات "rethink" تنبّه المستخدم لإعادة النظر قبل إرسال تغريدته في حال احتمالية احتوائها على كلمات مسيئة. و يأتي اختبار تويتر لهذه الميزة سعياً منها لمحاربة التنمر و التحرش و المضايقات على تطبيقها، و لتشجيع المستخدمين على تجنب أي مفردات جارحة أو لا داعي لها، قد تؤدي حالة احتدامها إلى تعليق حسابات معينة، و استخدام مفردات أكثر لطفاً بتغريداتهم.

تويتر يختبر ميزة تُحذر من يرد بتغريدات مسيئة

تويتر يختبر ميزة تُحذر من يرد بتغريدات مسيئة و تشجع على استخدام مفردات غير جارحة

و حول الأداة الجديدة، وصف تويتر عبر تدوينة له، اختبار الخاصية الجديدة، بأنه محدود، و ستظهر الميزة الجديدة فقط لمستخدمي iOS نظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون من شركة آبل، حيث تظهر رسالة من قناة دعم تويتر الرسمية عندما يضغط المستخدمون على زر "إرسال" في ردهم، و تنص الرسالة "خيار مراجعة ردك قبل نشره إذا كان يستخدم لغة قد تكون ضارة"، و تطالبك بمراجعة التدوينة قبل نشرها.

و غردت تويتر عن هذه الميزة بالقول "عندما يحتدم الأمر، قد تتفوه بأشياء لا تعنيها. و لتعيد التفكير برد ما، نجري تجربة محدودة على أنظمة "آي أو إس" بأداة فورية تمنحك الخيار لمراجعة ردك قبل نشره إذا كان يستخدم لغة قد تكون جارحة".

و لم تتضح كيفية تصنيف تويتر للمفردات بعد، لكن الموقع يملك سياسة خاصة بخطاب الكراهية، و يفرض قوانين و تعليمات لاستخدامه و التمتع بميزاته. و لكن سيتاح للمستخدم تجاهل تحذير تويتر و الاستمرار بنشر ما أراد من تغريدات تحتوي ردودا يراها تويتر "جارحة".

 تويتر يختبر اداة هامة لمحاربة التنمر و الألفاظ المسيئة في الردود

و كشف تويتر إن التجربة ستبدأ قريباً، وستُشغَّل عالمياً و لكن فقط للتغريدات باللغة الإنجليزية.

يذكر أن هذه الميزة من "تويتر" شبيهة بالميزة التي أطلقتها انستقرام العام الماضي عبر تفعيل أدوات الذكاء الاصطناعي لالتقاط التعلقيات التي تحتوى على ألفاظ مسيئة قبل طرحها حيث يتم سؤال المستخدم بإعادة النظر و تدقيق المحتوى المراد التعليق به.