تويتر تختبر ردود الفعل بالرموز التعبيرية على التغريدات

كشفت تسريبات أن منصة تويتر الأشهر في العالم للتدوينات القصيرة، تختبر ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من التفاعل على التغريدات باستخدام الرموز التعبيرية Emojis كما الحال في تطبيق فيسبوك.

و كشفت التسريبات أن المستخدمين سيكونوا قادرين على التفاعل مع التغريدات على تويتر باستخدام الردود السريعة من الرموز التعبيرية، و بحسب لقطة شاشة فإن تويتر ستتيح للمستخدم ستة رموز تعبيرية مختلفة للتفاعل بواسطتها مع التغريدات.

الجدير بالذكر أن تويتر كانت قد اختبرت الميزة قبل ذلك في العام 2015، و لكن لم يتم الإعلان عنها لأسباب غير معروفة. و لآن مع خاصية منع الرد على التغريدات التي أطلقتها تويتر تبدو هذه الخاصية مفيدة أكثر، بحيث يمكن للمستخدم على الأقل إبداء ردة فعله و إن لم يتمكن من كتابة تغريدة.

تويتر تطلق ميزة القصص Fleets رسمياً

هذا، و قد بدأت تويتر باختبار ميزة القصص أو التغريدات المؤقتة والتي تسميها Fleets في عدة دول مثل إيطاليا والبرازيل. والآن بدأت بتوفرها في الهند ضمن المرحلة الأولى لنشرها تدريجياً حول العالم التي تعد أحد أهم وأكبر الأسواق الدولية خارج الولايات المتحدة.

و كالعادة، تتيح لك الميزة نشر تغريدات مؤقتة تختفي تلقائياً بعد مرور 24 ساعة. و يمكنك التفاعل مع تغريدات المستخدمين بالإعجاب و الرموز التعبيرية و الردّ عليها بحيث يصل الرد كرسالة خاصة.