32.7 مليون حساب نشط على 5 مواقع للتواصل الاجتماعي في الإمارات

32.7 مليون حساب نشط على 5 مواقع للتواصل الاجتماعي في الإمارات

هلا الجريّد
29 يونيو 2020

وفقاً لتقرير صادر عن موقع "Global Media Insight " المتخصص فإنه بلغ عدد الحسابات النشطة على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب، وفيسبوك، وانستقرام، وتويتر، ولينكد إن" في الإمارات نحو 32.73 مليون حساب.

يوتيوب الأكثر استخداما في الإمارات

ووصف التقرير تطبيق "يوتيوب" بأنه الأكثر استخداماً بين مستخدمي ومنصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي في عام 2020 بمعدل 88% وبنحو 8.65 مليون مستخدم بينما حل "فيسبوك" في المرتبة الثانية من حيث الاستخدام بنسبة 79% مع وجود 7.77 مليون حساب نشط، و"انستغرام" في المرتبة الثالثة بنسبة 68% مع وجود 6،68 مليون حساب نشط.

وجاء تطبيق "تويتر" بالمرتبة الرابعة من حيث الاستخدام بنسبة 53% مع 5.21 مليون حساب نشط، في حين استحوذ تطبيق "لينكيد إن" على المرتبة الخامسة بنسبة 45% و4.42 مليون حساب نشط وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ارتفاع استخدام التواصل الاجتماعي خلال الجائحة

وشهد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، لاسيما الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في مايو الماضي، أن العدد الإجمالي لمرات استخدام التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ارتفع بنسب متباينة تصل إلى 26% حيث زاد استخدام شبكة "نتفليكس" بنسبة 26% بينما ارتفع استخدام موقع "تويتر" بنسبة 22%، كما زاد استخدام "فيس بوك" بنسبة 17%، فيما ارتفع استخدام "يوتيوب" 16%، و"انستقرام" بنسبة 12%، في حين ارتفع استخدام موقع "سناب شات" بنسبة 9%.