تويتر يتيح التغريدات الصوتية لمزيد من المستخدمين

وسعت منصة "تويتر" ميزة التغريدات الصوتية، لتشمل المزيد من المستخدمين على (iOS)، مما يتيح لأولئك المستخدمين تسجيل مقتطف صوتي لتضمينه مع التغريدة.

و لا تختلف التغريدات الصوتية عن التغريد بالنصوص حيث يظهر الرمز الجديد عند إنشاء تغريدة جديدة، و عند النقر عليه ستظهر صورة الملف الشخصي بالإضافة إلى زر التسجيل في الأسفل.

و تلتقط كل تغريدة صوتية ما يصل إلى 140 ثانية من الصوت، وكلّما اكتمل الحد الزمني المتاح للتغريدة الواحدة، تبدأ تغريدة صوتية جديدة بشكل تلقائي، من أجل إنشاء سلسلة تغريدات صوتية. وبمجرد الانتهاء، يمكن النقر على زر “تم” للعودة إلى شاشة منشئ التغريدات كي تستمر بالتغريد.

تويتر يتيح التغريدات الصوتية لمزيد من المستخدمين

و تظهر التغريدات الصوتية إلى جانب التغريدات الأخرى على الجدول الزمني، و للاستماع إلى التغريدة الصوتية، ما على الأشخاص إلا الضغط على الصورة، عندها يبدأ التشغيل في نافذة جديدة مثبتة في الجزء السفلي من الجدول الزمني، عبر نظام IOS فقط، مما يتيح لهم الاستماع أثناء التمرير بين التغريدات.

إضافة النصوص الى التغريدات الصوتية على تويتر

و أعلنت منصة "تويتر" أنها تخطط الآن لإضافة نصوص إلى التغريدات الصوتية لتحسين إمكانية الوصول، مما قد يساعد في معالجة الانتقادات التي واجهتها المنصة عند إطلاق الميزة في 17 يونيو، حيث واجهت الميزة انتقادات بسبب عدم دعمها لإمكانية الوصول و عدم وجود أي طريقة لمشاهدة النسخ النصية من التغريدة الصوتية. و لا توجد في الوقت الحالي طريقة لمشاهدة التسميات التوضيحية أو النسخ النصية لما يقوله المستخدم ضمن تغريدة صوتية.

و لمستخدمي أجهزة أندرويد، قالت الشركة عبر حسابها الرسمي إن التغريدات الصوتية ستصل إلى أندرويد و نسخة الويب في وقت ما في عام 2021.

 التغريدات الصوتية على تويتر ستصل إلى أندرويد في العام 2021

و في سياق آخر، تخطط منصة التواصل الاجتماعي أيضاً لبدء اختبار الرسائل المباشرة الصوتية قريبًا، بدءًا من البرازيل، مما يسمح للأشخاص بتسجيل الرسائل الصوتية و إرسالها عبر الرسائل المباشرة للأصدقاء وأفراد الأسرة على المنصة، على غرار ما هو موجود في "فيسبوك" و"إنستقرام".

و على غرار التغريدات الصوتية، تتميز الرسائل المباشرة الصوتية بواجهة بسيطة، حيث لا يوجد سوى زر للتشغيل و إيقاف التشغيل بشكل مؤقت، و تنبض الصورة الرمزية للمرسل أثناء تشغيل الرسالة.