Look to speak ..تطبيق جديد من جوجل للكتابة من خلال استخدام إيماءات العين

اعلنت جوجل Google عن تعاونها مع معالج النطق و اللغة ريتشارد كيف  Richard Cave، لتطوير تطبيق تجريبي جديد لنظام التشغيل أندرويد يتيح للأشخاص استخدام أعينهم لتحديد العبارات المكتوبة مسبقًا على هواتفهم، والذي يأتي تحت اسم  Look to Speak.

و يهدف تطبيق Look to speak مساعدة المستخدمين غير القادرين على التعبير عن أنفسهم شفهيًا عن طريق عيونهم فقط. و أوضحت جوجل أن التطبيق يعتمد على نماذج التعلم الآلي الذكية لتتبع حركات عيون المستخدمين، بحيث يقدم عمودين من الكلمات و العبارات الشائعة، و يؤدي إلقاء نظرة خاطفة نحو اليسار أو اليمين إلى تضييق التحديد حتى يتم تحديد الخيار المقصود، و عند هذه النقطة ينطق التطبيق الكلمة أو الكلمات بصوت عالٍ.

وقال ريتشارد كيف المتخصص في عمليات معالجة النطق و اللغة في جوجل Google، إن التطبيق يعمل جيداً مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في النطق و الحركة، و خاصة الأشخاص غير القادرين على الكلام، و يحتاجون إلى المساعدة في التواصل.

و من مميزات التطبيق أنه يمكن للمستخدمين تخصيص قائمة الخيارات التي يقدمها التطبيق، مما يسمح للأشخاص بالتعبير عن أصواتهم بدقة أكبر من خلال تخصيص الكلمات و العبارات، كما و يمكن أيضًا تعديل إعدادات حساسية نظرات العين لمراعاة الاحتياجات و التفضيلات الفردية.

و يشار إلى أن تطبيق جوجل Loud to Speak، يأتي كجزء من مشروع Start with One على منصة تجارب جوجل  Experiments with Google، بالتعاون مع Sarah Ezekiel وRichard Cave ، معالج النطق واللغة، ويمكن تنزيل التطبيق حاليا من متجر جوجل بلاي مجّانًا وب شكل كامل، و للاستفادة منه، يجب أن يكون جهازك يعمل بإصدار أندرويد 9.0 فأحدث.

تحميل تطبيق Look to speak على اندرويد