"تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020

أصبح "تيك توك" التطبيق الأكثر تنزيلا في العالم في العام 2020، إذ احتل المرتبة الأولى وفقاً لشركة التحليلات الرقمية "آب آني" في دليل على ازدياد انتشاره  في ظلّ القيود الصحية وتدابير العزل الذي شهدها العالم إثر جائحة كورونا.

وبحسب الشركة تصدّر التطبيق المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس"، قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا العام الماضي وتلاه كلّ من "فايسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" و"ميسنجر"، وهي خدمات تابعة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي. وحلّت بعدها "سناب تشات" و"تلغرام".

ويضمّ تطبيق "تيك توك" التسجيلات القصيرة الموسيقية أو الفكاهية بغالبيتها، وقرابة 700 مليون مستخدم شهري في العالم، في حين لا يزال "فيسبوك" يسجلّ أكبر عدد من المشتركين على الإطلاق، مع أكثر من 3.5 مليارات مستخدم يلجأون إلى واحدة من خدماتها على الأقلّ في الشهر.

يشار إلى أن "تيك توك" كانت بدأت بتجربة ميزة قصص جديدة على غرار تطبيق "سناب شات"، ويبدو أن الميزة الجديدة، المسماة "قصص تيك توك"، والتي اعتبرها التطبيق بأنها طريقة جديدة للتفاعل مع المعجبين، تعمل بشكل مشابه لوظائف القصص الأخرى عبر تطبيقات مثل "انستغرام" مثلاً.

وقالت شركة "تيك توك" في بيان: "نحن نفكر دائمًا في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة "تيك توك"، وأضافت "نجرب حاليًا طرقًا لمنح المبدعين تنسيقات إضافية لإضفاء الحيوية على أفكارهم الإبداعية لمجتمع "تيك توك".

وقد تم تسليط الضوء على الميزة من قبل مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا، الذي شارك لقطات من قصص "تيك توك" على تويتر.