جديد تويتر..رموز تعبيرية للتفاعل مع التغريدات

أعلنت "تويتر" عن البدء في اختبار إمكانية استخدام الرموز التعبيرية في التفاعل مع المنشورات والتغريدات مثلما الحال مع خيارات التفاعل مع المنشورات على فيسبوك وغيرها من المنصات حيث سيكون لدى المستخدمين طرق جديدة لإظهار تعبيراتهم حول التغريدات التي يرونها من خلال رموز الإيموجي التعبيرية.

تهدف قائمة الرموز التعبيرية الجديدة إلى مساعدة الأشخاص في التعبير عن أنفسهم بسرعة في المحادثات عبر المنصة، في الحالات التي لا يؤدي فيها الضغط على زر الإعجاب إلى وقفها.

وأوضحت "تويتر" أنها تجرب ردود فعل الرموز التعبيرية للمستخدمين في جميع أنحاء تركيا خلال الأسابيع المقبلة مع إمكانية طرحها على نطاق أوسع، ويمكن لمغردي "تويتر" الأتراك الوصول إلى أربعة ردود أفعال إضافية لفترة محدودة إلى جانب القلب الأحمر الكبير الذي طرحته الشركة في العام 2015.

رموز تعبيرية جديدة في تويتر

وتتضمن قائمة الرموز التعبيرية الجديدة رمزاً تعبيرياً مفكراً خاص للتغريدات التي تجعلك تفكر، ورمز تعبيري حزين للتفاعل مع التغريدات التي تجعلك حزيناً، ورمز تعبيري للضحك/البكاء للتغريدات التي تجعلك تضحك أو تبكي وأخيراً رمز تعبيري للتصفيق للتغريدات المهنئة.

واعتماداً على كيفية استجابة المستخدمين لهذا الاختبار الصغير، قد تغير المنصة هذه الرموز التعبيرية، أو تطرح هذه الإمكانات في بلدان أخرى في المستقبل.

ويأتي طرح الرد على التغريدات بالرموز التعبيرية بعد استطلاع "تويتر" لآراء المستخدمين في شهر آذار/مارس حول كيفية تفاعلهم في حال تبنيها لطريقة تشبه "فيسبوك" للتفاعل مع التغريدات، وما هي الرموز التعبيرية التي يريدون التعبير من خلالها.

وتضمن الاستطلاع بعض مجموعات الرموز التعبيرية المقترحة. مثل أزرار موافق أو غير موافق أو زر عدم الإعجاب أو التصويتات المؤيدة والمعارضة. ولكن "تويتر" وجدت من الاستطلاع أن المستخدمين كانوا قلقين بشأن الحصول على تعليقات سلبية عبر الرموز التعبيرية.