فيسبوك تدفع لصناع المحتوى لاستخدام ميزة Live Audio Rooms

كشف تقرير حديث عن أن فيسبوك المملوكة لشركة Meta تعرض الدفع ما يصل إلى 50 ألف دولار لصناع المحتوى من الموسيقيين والمشاهير لاستضافة جلسات عبر ميزة Live Audio Rooms الجديدة المنافسة لتطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse، حيث تعزز الشبكة الاجتماعية جهودها لجذب صناع المحتوى والشباب الذين يتابعونهم.

واتصلت شركات الإنتاج التي تعمل لصالح فيسبوك بفنانين وموسيقيين ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة لتقديم حزم دفع لاستضافة  Live Audio Rooms.

وذكر التقرير أن فيسبوك تعرض دفع مبلغ يتراوح بين 10000 دولار و50000 دولار لكل جلسة للموسيقيين والمبدعين الآخرين على منتجها الصوتي الحي الذي يبلغ عمره خمسة أشهر، بالإضافة إلى رسوم للضيوف تصل إلى 10000 دولار أو أكثر، وتريد الشبكة الاجتماعية أن يستضيف صناع المحتوى من أربع إلى ست جلسات لمدة 30 دقيقة على الأقل.

فيسبوك تعزز جهودها لجذب صناع المحتوى

وقد تم إطلاق Live Audio Rooms في الولايات المتحدة في يونيو مع عدد من المنتجات التي تركز على الصوت مثل البودكاست والموسيقى ومقاطع الصوت القصيرة. وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، في يوليو من هذا العام، إن الشبكة الاجتماعية ستدفع مليار دولار للمبدعين بحلول نهاية عام 2022، ويقوم Instagram المملوك لشركة Meta أيضًا بالشيء نفسه لتعزيز ميزة  Reels المنافسة لمنصة تيك توك حيث يدفع للمبدعين ما يصل إلى 35000 دولار للنشر على المنصة. وتمتلك تيك توك صندوقها الخاص للدفع لصناع المحتوى. بينما لدى سناب شات ميزة Spotlight في حين لدى تويتر برنامج تسريع مدفوع مقابل ميزة Spaces.