غوغل تضع خططاً لربط العالم الحقيقي وعالمها الرقمي للبحث باستخدام الذكاء الصناعي

أعلنت شركة غوغل أمس الأربعاء عن وضعها لخطط جديدة بهدف ربط العالم الحقيقي وعالمها الرقمي للبحث والخرائط والخدمات الأخرى باستخدام التطورات الجديدة في الذكاء الصناعي.

غوغل تكشف خططها في مؤتمر مطوري غوغل السنوي

وعرضت الشركة في مؤتمر مطوري غوغل السنوي، خططها الجديدة، ونقلت وكالة رويترز عن برابهاكار راجافان نائب رئيس غوغل، قوله إن "الإشارة إلى اختصار في لوحة مفاتيح الكومبيوتر يتيح العثور على شيء ما في مستند، يشبه استخدام اختصار لوحة المفاتيح الخاص بالبحث من أجل العالم من حولك، يمكنك البحث في عالمك بأكمله، وطرح الأسئلة بأي طريقة وفي أي مكان".

كما قالت غوغل أيضا إن خدمة الخرائط ستطلق عرضاً لبعض المدن الكبرى يدمج صور التجول الافتراضي والصور الجوية لإنشاء نموذج رقمي ثري للعالم.

غوغل تكشف عن هواتف بيكسل الجديدة

غوغل تكشف عن هواتف بيكسل الجديدة

إلى هذا كشفت غوغل عن تصميمات الجيل الجديد من هواتفها رسميًا، بيكسل 7 وبيكسل 7 برو، وذلك خلال مؤتمر المطورينGoogle I/O  الذي بدأ أمس في مقر الشركة بالولايات المتحدة، وقررت الكشف فيه عن أندرويد 13 الجديد رسميا والكشف عن بعض الصور التشويقية لتصميم هاتفي بيكسل 7 وبيكسل 7 برو.

مواصفات هواتف بيكسل 7 وبيكسل 7 برو

غوغل لم تكشف عن كافة المواصفات لهاتف بيكسل 7 الجديد أو خيار برو، ولكن المؤكد أنهما سيصلان بمعالج الشركة Tensor ولكن جيل جديد عما تم تقديمه مع Pixel 6 ، بينما عرضت الشركة أن Pixel 7 Pro سيضع معيارًا جديدًا للتصوير الفوتوغرافي والأداء والتصميم بفضل الشريحة الجديدة المستخدمة في المعالج، والقوية التي ستعمل على معالجة المزيد من عمليات الذكاء الاصطناعي الثقيلة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

الإعلان عن Pixel Watch أول ساعة ذكية من إنتاج غوغل

كما أعلنت الشركة عن أول ساعة ذكية من إنتاجها، الساعة الجديدة جاءت بشاشة دائرية وزر واحد دائري في الجانب، مع هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويأتي مع مجموعة أساور قابلة للتغيير، وستعمل الساعة الجديدة على نظام التشغيل Wear OS 3 "المحسن" الذي يتميز "بواجهة مستخدم محدثة" مع تنقل أفضل وإشعارات ذكية.

وقالت غوغل إن ساعة Pixel Watch ستحتوي على جميع تطبيقات جوجل الأساسية بما في ذلك الخرائط ومساعد غوغل وتطبيقات نظام التشغيل Wear-OS الجديدة مثل Google Wallet و Google Home.