BOOK ONE  .. أحدث أجهزة بورشه ديزاين اللوحية

كشفت مجموعة بورشه ديزاين Porsche Design عن جهازها اللوحي الجديد الذي أطلقت عليه اسم BOOK ONE وهو يأتي بتصميم أنيق عالي الجودة للاستخدامات المتعددة.

ومزود الجهاز الجديد بنظام ويندوز 10، الجيل السابع من معالجات i7 من صنع شركة إنتل، ومفصلات على جانبي الجهاز عالية الميكانيكية.

والجميل أن الجهاز الجديد من نوع 2 في 1، فنجد أن الشاشة يمكن فصلها من لوحة المفاتيح لاستخدامها كجهاز لوحي مستقل، ومع ذلك فإن المفصلات تسمح أيضا لشاشة الجهاز بالدوران الكامل بزاوية 360، إلى جانب أن سمكها يبلغ 15.9 مللي متر عند إغلاقها.

وصممت Studio F. A. Porsche الجهاز الجديد بميكانيكية داخلية بتروس من الفولاذ المقاوم للصدأ، بمعالج كور i7-7500U بتردد 3.5 جيجا هرتز، ومزود بذاكرة وصول عشوائية 16 جيجا بايت، ومساحة تخزينية SSD تبلغ 512 جيجا بايت، شاشة العرض تأتي بطول 13.3 بوصة ودقة 3200 × 1800.

ولوحة مفاتيح مزودة بإضاءة خلفية، فيما جاءت لوحة التتبع بخاصية لمسية عالية الدقة إلى جانب قلم رقمي يتصل بالجانب الأيمن من اللوحة مغناطيسيا عند عدم الاستخدام.

ويتضمن الجهاز الجديد منفذين USB Type-C، ومنفذين USB بحجم 3.0، ومنفذ واحد USB بحجم 3.1 من الفئة C الذي يدعم التقنية الجديدة Thunderbolt 3، كما أنه مزود بخاصية البلوتوث والواي فاي، وكاميرا 5 ميجا بكسل مزودة بجهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء لاستعمال ميزة Windows Hello للتعرف على الوجه، بالإضافة إلى المساعد الشخصي الصوتي كورتانا لمساعدة المستخدم في العثور على الأشياء وأداء المهام وتحديد مواعيد التذكير والعمل عبر مختلف الأجهزة في حين أن عمر للبطارية يصل إلى 14 ساعة.