واتساب يدعم إبلاغ جهات الاتصال عند تغيير الرقم..

أعلنت واتساب عن إطلاق ميزة تغييرالرقم من على أنظمة التشغيل المختلفة، و تقوم الميزة أنه عندما ينوي أحدهم تغيير رقمه الحالي برقم جديد فإن تطبيق واتساب يقوم بترحيل البيانات إلى هذا الرقم الجديد، و الذي بدوره يتم حفظ سجل الدردشة و إضافة الرقم تلقائيًا للمجموعات التي يوجد بها الرقم القديم مع إعلام أعضاء المجموعة بذلك، و دون الانضمام مرة أخرى للمجموعات.

و تعتبر هذه الميزة مفيدة جدا لمستخدمي واتساب الذين تخلوا عن رقمهم القديم واستبدلوه بآخر جديد، حيث سيتمكنون من خلال هذه الميزة من إبلاغ جميع جهات الاتصال الخاصة بهم أنه جرى تغيير الرقم القديم إلى رقم جديد.

ولاستخدام ميزة "تغيير الرقم" يمكن أن تنتقلي الى إعدادات الواتساب ثم النقر فوق "الحساب" ثم تحديد "تغيير الرقم".، ثم الضغط على زر التالي الذي ظهر في الزاوية العلوية اليمنى و إدخال رقم الهاتف القديم ثم الجديد. و بعدها النقر فوق التالي مرة أخرى، ثم تمكين خيار إعلام جهات الاتصال الخاصة بي. و إذا كنت ترغبين في تحديد بعض جهات الاتصال، يمكنك فعل ذلك عن طريق تحديد بعض جهات الاتصال و ليس الجميع.

الجدير بالذكر، أن هذه الميزة تتوفر حاليًا في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب، و من المقرر أن تكون متاحة في الإصدار العادي على نظامي iOS و Android قريبًا.