كيف تشاركين زوجك اختيار خروف العيد

كيف تشاركين زوجك إختيار خروف العيد

ريهام كامل
7 يوليو 2021

كيف تشاركين زوجك، عليك أن تعلمي عزيزتي الزوجة أن مشاركتك لزوجك في إختيار خروف العيد من الأمور المهمة التي تجلب السعادة إلى حياتكما، لأنها نابعة من طقس إيماني رائع، وسنة عظيمة تترك أثاراً إيجابية عميقة في النفس، ولذلك لا تضيعي هذه الفرصة لتشاركي زوجك أدق تفاصيل الفرحة بقدوم العيد، فكيف تشاركين زوجك في ذلك؟

كيف تشاركين زوجك في إختيار خروف العيد؟

حول كيف تشاركين زوجك إختيار خروف العيد، يجب أن تكوني عزيزتي على علم بكيفية إختيار الأضحية، والشروط التي يجب توافرها فيها لتكون أضحية سليمة بكل المقاييس، لذا عليك بإكتساب الخبرة في شراء خروف العيد والأضحية من والدتك أو من شخص آخر يكون ملماً بكل هذه الأمور، لأن زوجك قد لا يكون على دراية كاملة بذلك، ولذلك دعمك له مطلوب وسيسعد ببراعتك في إبداء النصيحة له عند إختيار خروف العيد، ولكي يتحقق ذلك عليك غاليتي أن تكوني على علم بالشروط التي يجب توافرها في الخروف لتكون سليمة وجيدة، فما هي؟

ما هي شروط إختيار خروف العيد السليم؟

لمعرفة كيف تشاركين زوجك إختيار خروف العيد، عليك عزيزتي أن تتعلمي كيفية إختيار الخروف السليم أو الأضحية السليمة، وذلك بالبحث عن توافر الشروط التالية فيها:

  1. يجب أن ببلغ السن المحدد شرعًا، بأن يكون عمرها أكثر من 6 أشهر؛ حيث لا يجوز التضحية بخروف عمره أقل من ذلك، ويمكنك هنا معرفة الخروف الكبير الذي يصل عمره لـ3 سنوات من خلال عدد أسنانه التي يجب أن تكون 6 أسنان طويلة.
  2. يجب أن يكون خروف العيد خالي من العيوب بمعنى أنه لا يجب أن يكون أعور، أو أعمى، أو مجروح أو أعرج، أو هزيل، وأن يكون خالياً من أي علة مرضية.
  3. يجب أن تكون قرون الخروف سليمة لا يوجد بها أي كسور، وأن تكون الأذن غير مقطوعة، أو مجروحة، وأن يكون الجلد صحي وخالي من أي أمراض جلدية.
  4. فروة الخروف يجب أن تكون قوية وسليمة، وخالية من البق ومن أي مجرد جلدي، كالجرب أو الورم، ولية الخروف يجب أن تكون صحيحة وسليمة ولا يوجد بها قطع أو أي آثار تدل على إصابة الخروف بالإسهال.

وأخيراً، كانت الشروط السابق ذكرها أعلاه من أهم الأمور التي يجب عليك أن تكوني ملمة بها، لتعرفي كيف تشاركين زوجك إختيار خروف العيد.