الترفيه تطلق مسابقة "الفاروق" في تحديات السباحة والرماية وركوب الخيل

أطلقت الهيئة العامة للترفيه مسابقة "الفاروق" في تحديات السباحة والرماية وركوب الخيل، وهي إحدى أهم المسابقات التي تم الإعلان عن إقامتها مسبقا في مؤتمر إطلاق الاستراتيجية العامة للهيئة مطلع هذا العام، ضمن العديد من المنافسات والفعاليات المميزة في المملكة.

الترفيه تطلق مسابقة "الفاروق" في تحديات السباحة والرماية وركوب الخيل

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن إطلاق مسابقة الفاروق، وهي إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه والتي تهدف إلى إحياء وصية سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حينما قال: "علموا أولادكم السباحة، والرماية، وركوب الخيل".

وتأتي هذه المسابقة لتحفيز المواطنين الهواة على المشاركة بمهاراتهم في السباحة الحرة والرماية بالقوس والسهم والفروسية للمنافسة والفوز بجوائز يصل مجموعها إلى أكثر من نصف مليون ريال سعودي لكل تحدي.

مراحل مسابقة "الفاروق"

تتكون مسابقة "الفاروق" من أربع مراحل، وهي:

- المرحلة الأولى "التسجيل": تم اطلاقها مع بداية شهر سبتمبر وتستمر حتى الـ 15 من شهر أكتوبر المقبل، ويتم فيها استقبال المشاركات بالتسجيل في أحد التحديات المطروحة.

- المرحلة الثانية "التصفيات": يتم في هذه المرحلة استبعاد المشاركات التي لا تنطبق عليها معايير المشاركة والتسجيل، وتبدأ من 16 أكتوبر حتى 14 نوفمبر.

- المرحلة الثالثة "الأداء الحي والتحكيم": تعني بالأداء الحي والتحكيم وتبدأ من 15 نوفمبر ولمدة عشرة أيام، يستعرض فيها المرشحين مهاراتهم في منافسة تفاعلية بحضور عدد من المحكمين في كل تحدي لتقييم أدائهم.

- المرحلة الأخيرة مرحلة إعلان الفائزين: وذلك في تاريخ 25 نوفمبر حيث سيعلن عن كل الفائزين في التحديات الثلاثة.

جوائز مسابقة الفاروق

يصل مجموع جوائز المسابقة إلى أكثر من نصف مليون ريال سعودي لكل تحدي، حيث ستكون النصف مليون ريال موزعة على الـ 10 الفائزين في كل تحدي على النحو التالي:

المركز الأول 100 ألف ريال، المركز الثاني 50 ألف ريال، المركز الثالث 25 ألف ريال، المركز الرابع 6 آلاف ريال، المركز الخامس 5 آلاف ريال، ومن المركز السابع إلى العاشر 2500 ريال.

يُذكر بأن بإمكان الراغبين بالمشاركة في تحديات مسابقة الفاروق، الاطلاع على الشروط والتفاصيل الخاصة بكل تحدي في المسابقة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لـ "مسابقة الفاروق".  https://alfarooqawards.com/