انطلاق المهرجان السينمائي الأول لأفلام الديجيتال والموبايل "أفلام في حب الوطن" في الأحساء

احتضنت جامعة الملك فيصل بالأحساء انطلاق المهرجان السينمائي الأول لأفلام الديجيتال والموبايل، تحت شعار "أفلام في حب الوطن"، والذي يعني بدعم المواهب السعودية وتنمية ولاء وانتماء الشباب لوطنهم.

انطلاق المهرجان السينمائي الأول لأفلام الديجيتال والموبايل

افتتح عميد كلية الآداب في جامعة الملك فيصل، الأستاذ الدكتور ظافر بن عبدالله الشهري، فعاليات النسخة الأولى من "المهرجان السينمائي الأول لأفلام الديجتال والموبايل" لطلبة قسم الاتصال والإعلام، والذي يأتي تحت شعار "أفلام في حب الوطن".

وفي إطار ذلك أوضح رئيس قسم الاتصال والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، بأن هذه الأفلام حصاد للأفكار والرؤى الفنية والإخراجية لطلبة القسم، الذين حرصوا على الاستفادة من خبرات أساتذتهم، داعيًا الطلبة للاقتراب من أساتذتهم واغتنام هذه الفرصة السانحة التي لا تعوض، في هذه المحطة المفصلية من حياتهم، فهم أحرص على مستقبلهم من أنفسهم، ولن يجدوا صدورا أرحب من صدور أساتذتهم، ولا مشورة أنفع من مشورتهم، فهم مشاعل الدروب التي يسلكونها في مستقبلهم، وهم الأعرف بالمنهج السوي، والطريق الصحيح النقي الوسطي، الذي يجب عليهم أن يلزموه، إن أرادوا صلاح مجتمعهم ووطنهم الذي ينتظر منهم الكثير.

الشباب هم ثمرة هذا الوطن

من جانبه ألقى عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ظافر الشهري، كلمة أشاد فيها بدور بالشباب الذين هم ثمرة هذا الوطن، وبين سعادته البالغة بعطائهم وهم يثبتون دائما أنهم على مستوى المسؤولية، فعندما تتعرض السعودية لهجمة شرسة، ليس لها مثيل في التاريخ، بغرض الإساءة لهذا الوطن، يثبت الشباب أنهم حائط الصد المنيع، والصخرة التي تتحطم عليها هذه المحاولات البائسة، عبر استخدامهم للتقنية وشبكات التواصل الاجتماعي والإنتاج الإعلامي الهادف، والذي تجسده الأعمال الوطنية المقدمة في هذا المهرجان.

الأفلام المشاركة في المهرجان

أعلن الأستاذ الدكتور ظافر الشهري انطلاقة المهرجان بعرض أفلام الجولة الأولى "أسود الجزيرة" و "عفوا وطني أولا" و "نداء الوطن" ثم مناقشة لجنة التحكيم والجمهور للأفلام، وفي الجولة الثانية تم عرض فيلمي "معاليه.. عفوا وطني أولا" و "هم قتلوا أطفالنا"، ومناقشتها من قبل لجنة التحكيم والحضور، حيث أعلنت لجنة التحكيم فوز فيلمي "عفوا وطنى أولا" و "معاليه .. عفوا وطني أولا" بجائزة الفيلم الأفضل، وانتهى المهرجان بتكريم المحكمين والأفلام الفائزة، والتقاط المكرمين وأعضاء لجنة التحكيم صورا تذكارية مع عميد الكلية ورئيس القسم.

يُذكر بأن لجنة تحكيم الأعمال الفائزة مثلها من خارج الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز البشير، ومن القسم الأستاذ الدكتور هشام عباس، والدكتور فودة محمد، والأستاذ أحمد الفضلي، والأستاذ عبدالله الأحمد، كما يأتي هذا المهرجان ضمن سلسة من الفعاليات التي تنظمها لجنة الفعاليات بالقسم بتنسيق من الدكتور محمد الشريف.