"إثراء" يبدأ التسجيل في مخيمه الصيفي بـ 4 مسارات منها الألعاب والأفلام العالمية

بدأ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" فتح باب التسجيل لمخيمه الصيفي هذا العام، والذي يحمل موضوع "سافروا حول العالم واستكشفوا الثقافات المتنوعة لتعيشوا رحلة ثقافية مدهشة وأنتم بالمنزل!".

مركز "إثراء" يبدأ التسجيل لمخيمه الصيفي لهذا العام

بدأ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" فتح باب التسجيل لمخيمه الصيفي هذا العام الذي ينظمه "افتراضياً" خلال المدة من 14 من شهر ذي القعدة الحالي حتى الأول من شهر محرم المقبل، الموافق من 5 يوليو وحتى 20 أغسطس 2020.

ويأتي مخيم "إثراء" الصيفي تحت عنوان "السفر حول العالم واستكشاف الثقافات المتنوعة" بمساراته المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية عبر موقعه الإلكتروني  وتطبيق "إثراء"، مع عروض خاصّة لأعضاء المركز.

ويستهدف المخيم ألفي مشارك من أنحاء العالم العربي، ليخوض الأطفال والشباب من عمر 4 إلى 15 سنة تجربة التعرّف على أفكار وثقافات جديدة ومتنوعة، وليعيشوا المغامرة والإثارة والمعرفة، من خلال باقة من الأنشطة التي تُقدَّم لهم عبر الإنترنت، وذلك بهدف استثمار أوقاتهم بتنمية وتطوير قدراتهم ومواهبهم خلال مدة الصيف، خاصة وأن مركز "إثراء" يولي أهمية بالغة لفئة الأطفال من خلال تصميم برامج معرفية وإبداعية تقدّم طوال العام، تسهم في إشباع شغفهم وبناء مهاراتهم منذ سن مبكر، سعياً منه لبناء جيل متفتح قادر على تعزيز المستقبل في المملكة.

4 مسارات متنوعة في مخيم "إثراء" الصيفي

سيُثري المخيم الصيفي الافتراضي خبرات الأطفال ومنظورهم العابر للثقافات، من خلال أربعة مسارات متنوعة ذات طابع معرفي وإبداعي تسهم في إشباع فضول الأطفال عبر تشجيعهم على طرح الأسئلة، وإلهامهم لتنمية شغفهم بالموضوع المطروح والتفكير في مساراتهم الوظيفية المستقبلية، ويُقدم مغامرة مختلفة يجتازها الأطفال عبر دول العالم لاستكشاف مختلف الثقافات والفنون والابتكارات من خلال باقة من ورش العمل والأنشطة باللغتين العربية والإنجليزية عبر (البودكاست، ومقاطع الفيديو المسجلة، والبث المباشر، وكتيب أنشطة مصوّر)، وهذه المسارات هي: (المخترع العالمي الصغير "ابتكارات عالمية"، ومختبر الفنون العالمية، وصانع الألعاب العالمي، وصناعة الأفلام العالمية).

مسار "صناعة الأفلام العالمية"

يخوض الشباب من سن 13 -15 سنة في مسار "صناعة الأفلام العالمية" تجربة التصوير والإخراج السينمائي بطرق مبسّطة تنمي لديهم حس الابتكار لصنع أفلامهم الخاصة.

مسار "صانع الألعاب العالمي"

سيتعلم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10-15 عامًا أنواعًا مختلفة من الألعاب من ثقافات مختلفة وسيقومون بتجربة إنشاء ألعابهم الخاصة تحفيزاً لهم للدخول إلى عالم الابتكار والتصنيع.

مسار "مختبر الفنون العالمية"

يطرح مسار "مختبر الفنون العالمية" الفرصة للأطفال من عمر 4-12 عاما، للخوض في المعرفة الفنية المرتكزة على إبداعات الألوان النابضة بالحياة والأدوات الفنية المختلفة والمعلومات وراء كل أداة كما هي مستوحاة من الفنانين حول العالم، بطرق جمالية تظهر مواهبهم الكامنة.

مسار "ابتكارات عالمية"

يسافر الأطفال من عمر 4-9 سنوات من خلال هذا المسار برحلةٍ لاستعراض إسهامات المخترعين وكيفية ارتباط الاختراعات بحياتهم، ففي كل يوم، سيتعرف المشاركون على اختراع معيّن واسم مُخترِعه وسبب اختراعه.