الفنانة التشكيلية ميثاء دميثان.. إبداع فني لموهبة إماراتية لامعة

دعم لا محدود لمواهب لشبابها في طريقهم نحو تحقيق الإنجازات العالمية ورفع راية الإمارات عاليا في كافة المحافل الدولية والعربية.. ذلك هو الشعار الذي ترفعه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى لتمكين شبابها الفنانين من أجل تحقيق أفضل الإنجازات الواحد تلو الآخر.

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة واحدة من نجمات الفن الإماراتيات اللاتي أبدعن في عالم الفن إنها الفنانة الإماراتية الشابة الواعدة ميثاء دميثان.

إبداع منذ الصغر

بدأت الفنانة الإماراتية الشابة ميثاء دميثان مشوارها الفني مبكرة ومنذ نعومة أظافرها حيث ولدت ابنة الإمارات في إمارة دبي في العام 1989 م لتبدأ بعد ذلك خطواتها الأولى في عالم الفن.

بداية لمسات الفنانة الإماراتية الشابة ميثاء دميثان في عالم الفن كانت مع الرمال التي صنعت من خلالها لوحات فنية بديعة ساهمت في إثراء موهبتها الفنية.

استطاعت ميثاء دميثان الانضمام إلى مركز تشكيل للفنون بالإمارات في العام 2008 م لتؤكد على الموهبة الفنية المختلفة التي تتمتع بها الفنانة الإماراتية الشابة ولتكون الفنانة ميثاء دميثان العضو رقم 8 في مركز تشكيل.

عمل ابداعي ضم صورتين للشيخ زايد بن سلطان والشيخ محمد بن راشد من تصميم الفنانة الشابة ميثاء

معارض متنوعة

ومع مرور الأيام وتوالي تراكم الخبرات الفنية استطاعت الفنانة الإماراتية الشابة ميثاء دميثان إثبات ذاتها وتقديم لوحات فنية بطابع فريد ومختلف حيث نجحت في عرض أعمالها في العديد من المعارض المحلية والعالمية.

حيث عرضت الفنانة الإماراتية ميثاء دميثان لوحاتها وصورها في المعرض الفني "إيميرج" في البندقية والعديد من المعارض الفنية العالمية مثل معرض محادثات صامتة الذي أٌقيم في العام 2009 م.

وشاركت النجمة الإماراتية أيضا في معرض "رؤية إماراتية" في المدينة الألمانية برلين وكذلك في المعرض الفني "بلادي" في جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2010 الذي أقيم في شنغهاي بدولة الصين.

وقامت الفنانة الموهوبة بالمشاركة في معرض "المحافظة على الهوية" الذي أقيم في عام 2015 م ومعرض "التواصل" الذي أقيم في عام 2016 م.

كما شاركت ميثاء دميثان برنامج الفنان المقيم في عام 2014 م وقامت بعرض أعمالها الفنية المبدعة بالتعاون مع تشكيل في معرض "آرت دبي" وذلك في الأعوام 2012 م و 2014 م و 2011 م لتؤكد الفنانة الإماراتية ميثاء دميثان على القيمة الكبيرة التي تتمتع بها في مجال الفنون.

البساطة والتفرد عنوان كافة لوحات ميثاء دميثان

الفن في زمن كورونا

النجمة الإماراتية اللامعة في مجال الفن التشكيلي ميثاء دميثان تعد من أوائل الفنانين الذي أبدعوا في استخدام فن "السكانوغرافي" بإتقان وأسلوب مميز، حيث تستعين الفنانة الإماراتية الموهوبة بماسحة ضوئية لتصوير المفردات المحيطة بها وتشكيل لوحة فنية مبتكرة باستخدام تلك الصور المميزة اعتمادا على موهبتها الفريدة.

ومن أجل المساهمة في مكافحة فيروس كورونا بالتعاون مع براند دبي رسمت الفنانة الإماراتية ميثاء دميثان ثلاث لوحات بورتريه تصور ثلاثة أشخاص يضعون أقنعة طبية، وهي تعبر عن الفئات الأكثر عرضة للتأثر بفيروس كورونا، وذلك من أجل تحفيز جميع أفراد المجتمع على اتباع الإرشادات الصحية والحرص على عدم مغادرة البيوت حفاظاً على سلامة عائلاتهم وجميع افراد المجتمع.