العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي.. قصة نجاح ملهمة وإنجازات عالمية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبنائها الشباب في شتى المجالات الثقافية والفنية التي ترسم طريق المستقبل المشرق نحو تحقيق الإنجازات العالمية وتشريف الإمارات في كافة المحافل الفنية والثقافية حول العالم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على موهبة فنية إماراتية في مجال العزف والموسيقى قدمت العديد من الأعمال الفنية ذات الطابع المميز والأسلوب المنمق الجذاب لكل عشاق الموسيقى والفن.. أنها العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي.

وشموخ على المسرح من مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي

عشق الموسيقى

بدأت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي مشوار حياتها تعشق الموسيقى وتعتبرها منهجا لحياتها واستطاعت مع مرور السنين أن تصبح أحد أشهر من عملوا في هذا المجال الفني الرفيع في دولة الإمارات.

عاشت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي منذ صغرها في بيئة تقدر الفنون والموسيقى في دولة الإمارات، فهي عازفة بيانو ومغنية أوبرا قديرة.

شاركت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي في العديد من المسابقات ومثلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الثقافية والدبلوماسية.

 إلا أن حب العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي لآلة التشيلو جعلها تكرس كل وقتها ليس فقط لتعلم الآلة بل لإتقانها أيضاً وتقديم العديد من الأعمال الفنية الساحرة.

صوت مميز وأسلوب غنائي ساحر

مشوار النجاح

وهذا الإبداع دفع العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي للالتحاق ببيت العود العربي في عام 2018 م ولتكون من أوائل الطلبة في القسم.

واستطاعت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي على مدار مشوارها الفني أن تحقق العديد من الإنجازات الموسيقية بعد أن أصقلت موهبتها من خلال الدراسة في أرقى وأفضل الأكاديميات الموسيقية.

كما نجحت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي أن تقف على العديد من المسارح الموسيقية العالمية لتشرف وطنها الأم بعد أن احترفت العزف على العديد من الآلات الموسيقية، كما أبرزت موهبتها المميزة كمغنية أوبرالية قديرة.

جوائز وإنجازات

ومن الجوائز التي نجحت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي في حصدها جائزة التميز كأفضل عازفة إماراتية بالإضافة لحصولها على المرتبة الرابعة على مستوى الخليج العربية في مسابقة شوبان الخليج الأول التي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة.

كما حصدت العازفة ومغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي جائزة العويس في دبي كما تشغل أيضا منصب عضو في الأسوشيتيد بورد بالمدرسة الملكية للموسيقى في بريطانيا.

كما تشغل العازفة ومغنية الأوبرا الموهوبة الإماراتية فاطمة الهاشمي منصب رئيس قسم الموسيقى في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أبرز الأمسيات الموسيقية التي شاركت فيها الفنانة الإماراتية الموهوبة فاطمة الهاشمي تبرز الأمسية الموسيقية "فن زايد" التي جاءت احتفاءً بعام زايد 2018.

حيث قدمت فاطمة الهاشمي عدد كبير من المقطوعات الموسيقية الساحرة على البيانو بشكل نال إعجاب الحضور واستحقت عليه الفنانة الإماراتية التحية والتقدير.

مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي أستطاعت أن تضع بصمة واضحة في مجال الموسيقى