صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم.. موهبة سينمائية ملهمة تسعى للعالمية

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المواهب السعودية الشابة في العديد من المجالات الفنية والسينمائية بقدراتهم الفنية المميزة.

بداية المشوار

في تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد المواهب السينمائية السعودية الشابة التي بدأت تخطو خطوات سريعة نحو تحقيق الإنجازات التي تشرف المملكة في المحافل الفنية الدولية والمحلية.. أنها صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم

صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم عشقت عالم السينما والفن والأفلام منذ نعومة أظافرها حيث ظهر ذلك في شغفها الشديد بمشاهدة الأفلام.

 المبدعة رهف إبراهيم تعشق الأفلام المصرية القديمة

وكانت والدة صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم دور كبير في حياتها حيث كانت تدفعها وتشجعها على عشق السينما والأفلام

وفي تصريحات تليفزيونية لصانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم أكدت على عشقها للأفلام القديمة "الأبيض والأسود" خاصة الأفلام المصرية.

إبداع لا يتوقف

حيث تعشق الفنانة السعودية المبدعة رهف إبراهيم أداء الممثلين القدامى في السينما المصرية بداية من قيامهم بتقمص الشخصيات الدرامية والسينمائية على أكمل وجه.

وتحب صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم مشاهدة الأفلام القديمة بشكل مستمر حتى أن والدتها قالت لها في إحدى المرات: "ياريت تدرسين مثلما تشاهدي الأفلام" في إشارة لحبها الشديد للسينما وتعلقها بالأفلام.

درست صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم العلاقات الدولية بعد أن تخصصت في الإعلام لتبدأ معها مشوار عشق السينما والأفلام.

وفي تصريحات خاصة لمجلة "هي" تحدثت صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم عن بداياتها في عالم صناعة الأفلام وأكدت أنها بدأت في صناعة الأفلام الوثائقية وبعدها عادت إلى السعودية وبدأت فيه الأفلام الروائية في الفيلم القصير "الدنيا حفلة " الي فاز بجائزة سندانس.

مشوار النجاح

ومن ثم العمل في " ولد ملكا born a king " حيث قامت بإتمام دورة في صناعة الأفلام في جامعة لافميس la femis في باريس الرائدة في صناعة الأفلام في فرنسا.

حيث أخرجت خلال هذه الدورة فيلم قصير اسمه "صوت " الذي لم يذهب في قسم الأفلام القصيرة المهرجان السعودي للأفلام ٢٠١٩.

وتؤكد صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم قمت بالعمل بعدها على الفيلم الطويل " آخر زيارة " من اخراج عبدالمحسن الضبعان وثم الفيلم القصير " أغنية البجعة " للمخرجة هناء العمير وهو الفيلم الذي تنافس في مهرجان الأفلام السعودي ٢٠١٩ ).

وبعدها عملت صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم في الفيلم الفني للفنانة مروة المقيط الذي تنافس في المهرجان السعودي للأفلام ٢٠٢٠.

ومن ثم عملت للمرة الثانية مع الفنانة مروة المقيط على عملها الفني البصري لمهرجان نور الرياض " بيتنا في السماء ".

ثم عملت مع الفنانة قمر عبدالملك على فيلمها ال stop motion الفني كجزء من المهرجان الفني التابع لمحلس الفني السعودي.   وأخيرا كنت جزء من مسرحية أقامها المسرح الوطني  التابع لوزارة الثقافة  بمناسك اليوم العالمي للمسرح أقيمت في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض

وتقول صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم عن هذه المسرحية: "تعتبر نتيجة للمسرح المبتكر ( القائم على تكوين فكرة، كتابتها والتدريب عليها وأخيرا تمثيلها أمام جمهور حيث يقوم بكل هذا الجهد الممثلين في المسرحية .. بعضهم كتاب ممتازين ).

طموحات لا تنتهي

صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم لها طموحات لا تنتهي حيث كشفت لمجلة "هي" عن مشروعاتها المستقبلية في مجال الفن قائلة: "سأكون جزء من عمل مسرحي آخر ان شاء الله، أما بالنسبة للمشاريع الأخرى ف لا يمكنني أن أصرح بها بعد".

وعن طموحها قالت صانعة الأفلام السعودية المبدعة رهف إبراهيم: "طموحي أن أعيش حقيقتي بالطريقة الي أحبها وأكون أحب الحياة وأن العمل الذي أحبه بغض النظر عن طبيعته".

الفنانة المبدعة رهف إبراهيم في فيلم

أربعون عاماً وليلة

ومن أبرز الأعمال التي قامت بالمشاركة فيها الفنانة وصانعة الأفلام رهف إبراهيم يأتي فيلم " أربعون عاماً وليلة" الذي يتناول قصة خمسة أشقاء وأبنائهم يجتمعون في بيت العائلة للاحتفال بعيد الفطر. اجتماع عائلي حميم، سرعان ما يتغير، فتنقلب حياتهم رأساً على عقب، حين يعلمون عبر اتصال هاتفي بأن والدهم تعرض لحادث سيارة، فيهرعون إلى المستشفى. هناك، يجدون والدهم بخير، لكن الحادث يكشف أسراراً خفية، ويحطم روابط الأسرة، ويغيّر حياتهم، وماضيهم، وعلاقتهم ببعضهم إلى الأبد. تحدٍ حقيقي، يكشف أوجه الهشاشة والقوة والضعف، وليلة واحدة، كفيلة بتغيير الماضي والحاضر، وكشف خفايا مجتمع بأكمله