الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم.. إبداعات فنية لا تنسى وريشة ساحرة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من نجوم الفن الذين رسموا الطريق نحو الأجيال الجديدة لتقديم إبداعات فنية ملهمة.

بداية مشوار الإبداع

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة حياة واحد من نجوم الفن في الإمارات الذي أستطاع كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الفن التشكيلي بالإمارات.. أنه الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم.

بدأ الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم مشوار الإبداع في مجال الفن التشكيلي منذ نعومة أظافره حيث ظهرت موهبته المميزة منذ الصغر.

الفنان التشكيلي الإماراتي الذي يتحدّر من جذور متواضعة، استطاع تأسيس نفسه باعتباره واحداً من كبار الفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إبداع فني متواصل من الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم

مشوار الكفاح

الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم ولد في دبي عام 1955 وأمضى طفولته على شاطئ البحر في الشارقة ودبي وعند وفاة والده، أخذته أمه للعيش مع جدته في مملكة البحرين، حيث كانت تعمل في منزل إحدى العائلات الكبيرة.

ولفتت الموهبة المميزة للفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم الانتباه لأول مرة، عندما، في سن الرابعة عشرة، دُعي لعرض سلسلة من منحوتات الحجر الرملي في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية.

واصل الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم كفاحه الفني لينجح في العام 1981 م في الحصول على شهادة بكالوريوس الآداب في الفنون الجميلة (النحت) من جامعة القاهرة في مصر ثم يعود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ليصبح مدرساً للفن في إحدى المدارس الحكومية.

قام الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم بعرض أعماله الفنية المبدعة في العديد من البيناليات العربية والدولية وكذلك في معارض فنية جماعية وفردية عدة.

خبرات مميزة يتمتع الفنان عبد الرحيم سالم

إنجازات وتاريخ مميز

وفي وقت لاحق أصبح الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم رئيساً لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية ثم ومع مرور السنوات، بدأ سالم استكشاف فن الأداء وكذلك الفن التركيبي مع زميله الفنان الإماراتي الراحل حسن شريف.

يعمل الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم في الوقت الحالي من مرسمه في منطقة الفنون بمدينة الشارقة، كما يقوم أيضاً بإعداد سلسلة من الكتب الفنية للأطفال لصالح وزارة التربية والتعليم.

حصل الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم على العديد من الجوائز الفنية القيمة والتي نذكر منها جائزة الدولة التقديرية للفنون التشكيلية، الإمارات في العام 2008 م.

كما حصد الفنان التشكيلي الإماراتي القدير عبد الرحيم سالم جائزة لجنة التحكيم في بينالي القاهرة في العام 1992 م والجائزة الفضية في بينالي بغلاديس السادس في العام 1993م.