الأديبة "جيهان الهندي" توقع كتابها في معرض فني بعنوان "كثير من الحب قليل من الألم"

أقامت الأديبة السعودية جيهان الهندي" حفل توقيع كتابها الجديد الذي يحمل عنوان "بين قطبين"، والذي صاحبه معرضًا فنيًا تحت عنوان "كثير من الحب قليل من الألم" بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والثقافية.

"جيهان الهندي" توقع كتابها "بين قطبين" في معرض فني

وقعت الأديبة والمشرفة التربوية "جيهان عبدالله الهندي" كتابها الجديد بعنوان "بين قطبين" والذي يروي قصة واقعية لتجربة شخصية عاشتها امرأة صامدة يعاني زوجها من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، حيث أقامت الكاتبة مؤخرا حفل التوقيع مصاحبًا له معرضًا فنيًا تحت عنوان "كثير من الحب قليل من الألم" بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والثقافية.

وصاحب حفل توقيع كتاب "بين قطبين" معرض فني يتضمن لوحات تعبيرية خاصة بفصول الكتاب، حيث كشفت الأديبة السعودية "جيهان الهندي" بأنها قد فكرت بالتعبير عن التضامن مع مرضى ثنائي القطب، من خلال ترجمة فصول كتاب "بين قطبين" بالرسم على اللوحات وقدمت 40 لوحة تعبيرية، تترجم مشاعر الحب رغم صراع المرض، تحت مسمى "كثير من الحب قليل من الألم".

بينما عبرت الأديبة جيهان الهندي عن سعادتها بحفل توقيع كتابها "بين قطبين" والمعرض الفني المصاحب له بحضور الكثير من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية، وحمدت الله على تمام النعمة واكتمال الفضل والمنه، منوهة إلى أن هذا اليوم كان بالنسبة لها حلماً ولقد تحقق.

كتاب "بين قطبين"

أشارت "جيهان الهندي" بأن كتابها يتضمن قصة حياتية واقعية لامرأة عانى زوجها من المرض النفسي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب وكيف تم اكتشافه والتعايش معه بحب من أجل الحياة الكريمة، مشيرة إلى أنها وثقت في الكتاب، تجربتها المليئة بالتحديات التي واجهتها، والدوران في حلقة العين والسحر والمس حتى اكتشاف المرض، بينما استطاعت بعد اكتشاف المرض التحكم في مرضه من خلال العلاج الدوائي والحب.

وأوضحت الهندي أن الكتاب يحمل بين طياته عدد من الرسائل التي رغبت توجيهها للمجتمع، مؤكدة بأن المرض النفسي ليس عيبًا ولا خجلًا ولا يستدعي التكتم ولا الحرج، مشيرة إلى أهمية مراقبة الأبناء في كل مراحل حياتهم والوقوف على أي خلل في السلوك واستشارة طبيب مختص، ولفتت إلى وجود دروس مستفادة تساعد مريض ثنائي القطب على أن يعيش حياة طبيعية، في حال تم التشخيص المبكر والانتظام بدقة على العلاج الدوائي والعلاج الأسرى الاجتماعي.

وحذرت الهندي من الشائعات التي يتداولها البعض بأن الأدوية النفسية تؤدي للإدمان، حيث أن هذه النصائح تدفع بالمريض إلى التهلكة وقد تدمر حياة أسرة كاملة، ودعت المرضى إلى الانتظام في الأدوية حتى يستطيعوا أن يعيشوا بسلام كأفراد منتجين في المجتمع، لافتة إلى أن الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده من خلال إنزال الداء والدواء، مؤكدة في الوقت نفسه أن الذين يواجهون هذا التحدي بصبر ومثابرة وقوة وإرادة قوية هم أبطال في هذا المجتمع.

جيهان عبدالله الهندي

يُذكر بأن الأديبة والمشرفة التربوية "جيهان عبدالله الهندي" تعد من الشخصيات الأدبية المميزة، فهي حائزة على عدد من الجوائز العالمية والدولية والوطنية في التميز، ومؤلفة كتاب "رحلة التميز"، ويعد كتاب "بين قطبين" ثاني كتبها التي ترى النور، حيث لفتت الأنظار بقوة بأسلوبها القصصي المشوق الذي يجمع بين الحبكة الأدبية والدراما الاجتماعية، ويروي تفاصيل واقعية تعبر عن مشاعر وأمال عدد من النساء اللاتي مررن بنفس التجربة.