الترفيه تعلن البروتوكولات الخاصة بالسماح لدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية

حملت الهيئة العامة للترفيه أخبارا سارة للأطفال وأولياء أمورهم، بعد أن أعلنت استثناء الأطفال من شرط "التحصين" والسماح بدخولهم إلى الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة، وفق اشتراطات وبروتوكولات خاصة.

"الترفيه" تستثني الأطفال من شرط "التحصين" لدخول الفعاليات الترفيهية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إصدارها التعليمات والاشتراطات الخاصة بدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية المفتوحة، واستثنائهم من شرط "التحصين" لدخول الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة، ونشرت عبر حسابها الرسمي في "تويتر" البروتوكولات الخاصة بالسماح لدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة.

وأشارت الهيئة العامة للترفيه عبر موقعها الرسمي بأن التعليمات والاشتراطات الخاصة بدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة، جاءت بالتنسيق مع هيئة الصحة العامة (وقاية)، وفي إطار دور الهيئة في تنظيم الفعاليات الترفيهية وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

البروتوكولات الخاصة بالسماح لدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية المفتوحة

حددت الهيئة العامة للترفيه البروتوكولات الخاصة بالسماح لدخول الأطفال إلى الفعاليات الترفيهية في الأماكن المفتوحة، والتي تضمنت التعليمات والاشتراطات التالية:

- استثناء الأطفال دون سن 12 عامًا من شرط التحصين أو التعافي لدخول الفعاليات.

- السماح للأطفال دون سن 12 عامًا بدخول الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة فقط.

- اشترطت الهيئة أن يكون الأطفال برفقة أشخاص محصنين.

- خلو الأطفال من الأعراض المشابهة للإنفلونزا (سخونة، سعال، سيلان الأنف، احتقان الحلق).

- أن تكون حالة الأطفال في تطبيق "توكلنا": "غير مصاب" و"غير مخالط".

- منع الأطفال من الدخول إلى الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المغلقة والتي سيستمر وسيقتصر دخولها على المحصنين بجرعة أو جرعتين أو محصن متعافٍ.

يُذكر بأن الهيئة العامة للترفيه كانت قد أصدرت في وقت سابق قرارات تنص على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق "توكلنا"، كما حددت نسبة 40 في المائة للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "الهيئة العامة للترفيه" على "تويتر".