تعرفوا على أبرز 10 معلومات مميزة عن "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات "موسم الرياض"

برنامج بوليفارد المواهب حيث ينتظر جمهور موسم الرياض موعدهم اليوم مع افتتاح فعاليات منطقة "بوليفارد رياض سيتي" والتي تعد من أكبر مناطق موسم الرياض، والتي تنطلق بثلاثة أضعاف حجمها السابق، وباحتضانها للعديد من الفعاليات العالمية والتي تقام لأول مرة على مستوى العالم.

انطلاق "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات "موسم الرياض"

تنطلق اليوم منطقة "بوليفارد رياض سيتي" وجهة السيّاح المفضّلة في موسم الرياض، والتي تنطلق بثلاثة أضعاف حجمها السابق، وباحتضانها لتسعة مناطق رئيسية تفوق الخيال، تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار.

وفي إطار ذلك نشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ "تركي آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو لافتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" واصفا هذا اليوم باليوم التاريخي في الموسم، ودعا جمهور موسم الرياض للاستمتاع بالفعاليات الخاصة لهذه المنطقة واصفا البوليفارد بأنه "عالم ثاني"، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(اليوم الاثنين الساعة ٥ العصر افتتاح البوليفارد … لا احد يقول ما لقيت تذاكر احجز من الآن … البوليفارد عالم ثاني).

أبرز 10 معلومات مميزة عن "بوليفارد رياض سيتي"

نشرت الهيئة العامة للترفيه أبرز المعلومات الخاصة بمفاجآت وفعاليات منطقة "بوليفارد رياض سيتي" والتي ستجعل منها أهم الوجهات الترفيهية وأكبر مناطق الفعاليات في موسم الرياض، ومن أبرزها:

- تُقدَّر المساحة الإجمالية للمنطقة بنحو 900 ألف م2 بعد زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الموسم السابق، وتقع المنطقة شمالي مدينة الرياض، وتحديدًا في حي حطين، فيما تمثل النافورة الراقصة أحد أبرز معالم المنطقة، وهي الأيقونة الترفيهية الأكبر من نوعها في المنطقة، وتتميز بمواصفات غير مسبوقة، إلى جانب مطاعمها ومقاهيها الفاخرة.

- تحتوي "بوليفارد رياض سيتي" على تسع مناطق تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم والمقاهي، والحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، وأبرز تلك المناطق منطقة النافورة التي تتميز بتوفر عروض مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى التي تتلاءم مع عرض النافورة.

 

- تشمل فعاليات "بوليفارد رياض سيتي"، تجارب تفاعلية تقام لأول مرة، ومنها "تجربة متاهة الكريستال" التي تقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، وتدور فعالياتها حول تحدٍّ داخل المتاهة للاستمتاع بخوض تجارب تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية، وفعالية "تجربة مسامير" وهي لعبة ديناميكية تجسد تجربةً مختلفةً على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.

- تضم المنطقة فعالية "أبطال خفة اليد"، وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضًا، وفعالية "قبة الثلج"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، إضافةً إلى لعبة الزحليقة العملاقة التي تعد أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار في وسط أجواء ثلجية.

- تحتضن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إطلاق فعالية "جولف الأول"، وهي جهة ترفيهية متكاملة لهواة الجولف تقام لأول مرة في الرياض، و12 ملعب بادل تنس، وحلبة سيارات كهربائية، إضافةً إلى فعالية "فيرستيمنت"، وهو موقع مخصص لتحديات معركة الألوان، ورمي الأسهم وغيرها من فعاليات الحركة والإثارة.

- تضم المنطقة أربع مسارح للحفلات والعروض، والتي ستحتضن عرض مسرحية "سلام مربع" من بطولة محمد هنيدي، ومسرحية "حبيبتي من تكون؟، هذا بالإضافة إلى العديد من الحفلات الغنائية ومنها حفل للفنان محمد رمضان، وحفل للفنان الشعبي حمو بيكا، وكذلك حفل للفنانة شمس، وحفل للفنان فيصل الراشد.

- ومن الفعاليات أيضًا "بوليفارد المواهب" وتشمل تجربة المواهب تحت إشراف مديري أعمال محترفين، لتحويل الموهوبين إلى نجوم لامعين لهم اسمهم على مستوى الشرق الأوسط.

- تحتضن المنطقة واحدة من أكبر دور العرض في الشرق الأوسط، والتي تحتوي على شاشات سينمائية عالية الجودة تُعرض فيها أحدث الأفلام قبل نزولها في صالات السينما العالمية، وتصل مساحتها إلى 22,280م2، بشاشات سينما يصل عددها إلى 25 شاشة.

- تم تخصيص منطقة مخصصة للأطفال ضمن مناطق "بوليفارد رياض سيتي" تحتوي على 500 لعبة إلكترونية.  

- تستقبل منطقة "بوليفارد رياض سيتي" زوارها يوميًّا من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الرابعة صباحًا طوال أيام الأسبوع، كما تحتوي على أكثر من عشرة آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً إلى مواقف لخدمة صف السيارات.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "موسم الرياض" و"الهيئة العامة للترفيه" على "تويتر".