العاصمة السعودية تحتضن "أسبوع الرياض الدولي للفخامة" الأكبر من نوعه

تستعد العاصمة السعودية لانطلاق "أسبوع الرياض الدولي للفخامة"، والذي سيُشكّل أكبر سوق للمنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، وبما يتضمنه من فعاليات متنوّعة، بمشاركة أكثر من 60 شركة عالمية من صنّاع المنتجات الفاخرة.

العاصمة السعودية تحتضن "أسبوع الرياض الدولي للفخامة"

يفتح أسبوع الرياض الدولي للفخامة أبوابه لمحبي الفخامة والتميز في الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر حيث يستضيف العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة مع عرض حصري يعد الأكبر في العالم في فندق الفيصلية بالرياض.

ومن المنتظر أن يُشكّل هذا المعرض أكبر سوق للمنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 60 شركة عالمية من صنّاع المنتجات الفاخرة، بمشاركة أفخر العلامات التجاريّة العالميّة للمجوهرات، والساعات، ومستلزمات العروسين.

وحول ذلك فلقد أكد السيد "عبدالرحمن الزير"، الرئيس التنفيذي لأسبوع الرياض الدولي للفخامة، لـ "العربية.نت" عن فخرهم بلعب دور في رؤية المملكة العربية السعودية التي تهدف لأن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في مدن العالم وتتوق إلى تنمية الأعمال التجارية وزيادة عدد سكانها من 7,5 مليون إلى حوالي 15-20 مليون في العام 2030.

فعاليات متنوعة ومفاجآت مميزة في "أسبوع الرياض الدولي للفخامة"

يتضمن "أسبوع الرياض الدولي للفخامة" فعاليات متنوّعة، ومفاجآت مميزة، ومنها عرض فريد من الساعات التي تزيد قيمتها عن المليون دولار لكل ساعة، وإطلاق سيارة بنتلي الجديدة لأول مرة في دول الخليج، كما يتضمّن برنامجه مجموعة من الندوات المتخصصة التي تتناول صناعة المجوهرات والساعات الراقية بالإضافة إلى تقديم أحدث إصدارات المجوهرات والساعات العالميّة، كما سيضم أيضاً قسماً للأعراس يلبّي متطلبات العروسين أثناء تحضيرهما لحفل الزفاف.

ولقد تم الكشف عن مشاركة دور مجوهرات وساعات تمثّل 15 دولة بهذا الحدث، أبرزها: فرنسا، وإيطاليا، وسويسرا، والولايات المتحدة، على أن تقدّم مجموعة من الساعات والمجوهرات الحصريّة التي يتم إطلاقها لأول مرة في السوق السعودي، منها ساعات فريدة تقدر قيمة بعضها بما يفوق المليون دولار للساعة الواحدة.

ويستقبل أسبوع الرياض الدولي للفخامة النسخة العاشرة من معرض Salon des Grandes Complications، وهو أحد أبرز المعارض العالميّة التي تقدّم ساعات فاخرة، ويستقطب هذا المعرض عادةً أكثر من 140 عارضاً دولياً ويتعدى زواره 5000 شخص في كل موسم.

ومن المناسبات المميّزة التي سيتضمّنها أسبوع الرياض الدولي للفخامة تنظيم دار "سوذبيز" الدولي الذي سيقام لأول مرة في منطقة الخليج مزاداً علنياً افتراضياً من جنيف تحضره مجموعة من هواة اقتناء الساعات النادرة والفاخرة، كما سيتضمّن مختبراً عالمياً لتقييم وفحص المجوهرات والأحجار الكريمة تنظّمه شركة "دانات" البحرينيّة.

الصور تم استلامها من قِبل منظمي المعرض.