رواق الفن في "نيويورك أبوظبي".. تجربة فنية عالمية على أرض الإمارات

تقدم العاصمة الإماراتية أبوظبي تجربة سياحية متكاملة لعشاق السياحة والتجارب الترفيهية المتنوعة بالإضافة إلى كوكبة كبيرة من الفعاليات المتنوعة على مدار العام. ويحظى السائح في أبوظبي بتجربة لا مثيل في أحضان الوجهات السياحية بأبوظبي التي تقدم أيضا خيارات فنية مميزة لعشاق مختلف أنواع الفنون حيث من المقرر أن يفتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي المتحف والمعرض الأكاديمي التابع للجامعة أبوابه من جديد للجمهور ابتداء من اليوم.

وأعمال ومنحوتات خلابة في رواق الفن

نسخة فنية بمذاق فريد

وينظم الرواق ابتداء من اليوم الثلاثاء معرض "حداثات.. ومضات من إيران وتركيا والهند من مقتنيات آبي ويد غراي في جامعة نيويورك" ويعد هذا المعرض الأول حضورياً منذ اعتماد رواق الفن أسلوب العروض الافتراضية في الربع الأول من عام 2020 ومن المقرر أن يستمر حتى 5 فبراير 2022.

ويضم المعرض أعمالاً تحمل تواقيع مجموعة من أشهر فناني تلك الدول كما يوضح كيف استفاد الفنانون من تراثهم إلى جانب تناولهم للخطابات العالمية للمواضيع الرئيسية التي تدور حول الحداثة.

تجربة فنية ساحرة

مايا أليسون المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي قالت: "يسعدنا أن نعود لاستقبال الزوار شخصيا لاسيما خلال هذه الفترة المميزة التي تشهدها جزيرة السعديات بافتتاح معرض فن أبوظبي ومعرض آخر في اللوفر أبوظبي".

وفي سياق متصل أحتفي متحف اللوفر أبوظبي بالذكرى الرابعة لافتتاحه، مستعرضاً إنجازاته خلال العام الماضي وتطلعاته للعام القادم.

وقد افتتح المتحف معرضين عالميين بنجاح، وهما معرض "التجريد وفن الخط: نحو لغة عالمية" ومعرض "التنين والعنقاء – قرون من الإلهام بين الثقافتين الصينية والإسلامية" وذلك رغم التحديات التي شهدها العالم العام 2021. كما أعاد افتتاح متحف الأطفال بمعرض تفاعلي بعنوان "مشاعري! مغامرة جديدة في عالم الفن".

وشهد هذا العام عقد شراكة جديدة مع العلامة التجارية السويسرية ريتشارد ميل، لإطلاق معرض سنوي بعنوان "فن الحين" في اللوفر أبوظبي، وجائزة ريتشارد ميل للفنون التي تترافق مع المعرض.

العديد من الأعمال الفنية المميزة في رواق الفن