وزارة الثقافة تطلق أحدث منتجاتها الرقمية .. بودكاست صوتي بعنوان 1949

بهدف الاسهام في إثراء المحتوى الثقافي أطلقت وزارة الثقافة أحدث منتجاتها الرقمية، والذي تمثل بإطلاق بودكاست صوتي بعنوان "1949" يُعنى بالموضوعات الثقافية ويناقشها بقوالب متنوعة.

وزارة الثقافة تطلق بودكاست صوتي بعنوان 1949

أطلقت وزارة الثقافة بودكاست صوتي بعنوان "1949" والذي يعد أحدث المنتجات الرقمية التي تقدمها وزارة الثقافة لخدمة القطاع الثقافي المحلي، والذي يمثل تدوين صوتي قصصي وثائقي من الوزارة، يبتكر أسلوبا جديدا للوثائقيات الصوتية العربية من خلال سرد القصص واستضافة الخبراء والفنانين، ليُسهم في إثراء المحتوى الثقافي.

وجاء اسم البودكاست "1949" من العام الذي صدر فيه مرسوم ملكي وضع الإطار العام للإذاعة في المملكة العربية السعودية، حيث مثل ذلك العام نقطة البداية للإذاعة السعودية، بإنشاء أول محطة إذاعية سعودية في جدة وبدء إرسالها في نفس العام.

ويعد البودكاست أحدث المنتجات الرقمية التي تقدمها وزارة الثقافة لخدمة القطاع الثقافي المحلي، وتوفير نافذة تسمح للنقاد السعوديين بتقديم أفكارهم عبر منصة رقمية مرموقة توفر للجمهور من كل الشرائح محتوى ثقافياً رصيناً يغطي كافة اتجاهات النشاط الثقافي في المملكة.

أهداف بودكاست "1949"

يسعى بودكاست "1949" لأن يكون نقطة أساسية في مواكبة المشهد الثقافي السعودي، والتعبير عن قضاياه وتطوراته لحظة بلحظة، سعيا لتحقيق الأهداف الرئيسية التالية:

- رفع الوعي بالإرث الثقافي للمملكة وما تزخر به من تنوع وثراء في فنونها وتراثها.

- تعريف الجمهور بقطاعات الثقافة الـ 16 بأسلوب مشوق.

- إلهام المستمعين بقصص تعرَف بالثقافة السعودية.

القطاعات الثقافية بحلقات متنوعة في بودكاست 1949

يُعنى بودكاست "1949" بالموضوعات الثقافية، ويناقشها بقوالب متنوعة تعكس ما يدور في القطاع الثقافي السعودي بمختلف قطاعاته الفرعية الستة عشر، حيث سيتناول البودكاست في كل حلقة من حلقاته موضوعاً ينتمي لواحد من هذه القطاعات، ويناقشه مع ناقد متخصص.

وفي إطار ذلك فلقد تناولت أولى حلقات البودكاست مجال السينما وصناعة الأفلام، وذلك تحت عنوان "لماذا نتأثر بالأفلام"، وقدمها الناقد السينمائي عبدالعزيز الزامل، والذي تحدث فيها عن الأدوات التعبيرية الفائقة التي تملكها الأفلام والتي تجعلها قادرة على التأثير في الجمهور والاستحواذ على مشاعره وانفعالاته.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "وزارة الثقافة".