مجسمات خيول أصيلة تحمل أسماء رموز وقادة المملكة وسط الكثبان الرملية في منطقة "أوايسس"

تقدم منطقة "أوايسس"، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، لزوارها تجربة ثرية ومتنوعة وسط رمال الصحراء الذهبية السعودية، بباقة من الفعاليات المتخصصة في خلق تجربة شتوية ترفيهية متكاملة، تمزج بين أصالة المكان وعناصر الفخامة العالمية، وإمتاعهم بتجارب استثنائية متنوعة، ومن ذلك احتضان المنطقة لمجسمات خيول أصيلة تحمل أسماء رموز وقادة المملكة.

مجسمات خيول أصيلة تحمل أسماء رموز وقادة المملكة في منطقة "أوايسس"

احتوت منطقة "أوايسس" على ثلاثة مجسمات لخيول أصيلة، ُصممت بطريقة إبداعية ثلاثية الأبعاد، وهي تحمل أسماء قادة ورموز المملكة العربية السعودية، في مشهد فني يوثق أسماء "عبدالعزيز، سلمان، محمد"، بأشكال هندسية تروي قصة مجد المملكة، وارتباطها بالخيول منذ القِدم.

وتشكل مجسمات الخيول التي نُصبت وسط الكثبان الرملية لمنطقة "أوايسس" رمزًا لقيادات المملكة، إذ تحمل أسماء: الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – رعاه الله، الذي يمكن قراءة اسمه من اليمين: محمد سلمان عبدالعزيز.

وأضافت الإضاءات الجمالية الليلية على المجسمات رونقًا بديعًا في الموقع المتصل بمضمار مخصص للخيول الأصيلة، بهدف ترفيه الزوار، وإمتاعهم بتجربة استثنائية في ليالي شتاء الرياض.

منطقة "أوايسس" تستقبل زوارها بالمزج بين الأصالة وعناصر الفخامة

تتميز منطقة "أوايسس" بموقعها الصحراوي شمال العاصمة الرياض، الممتد على مساحة 1.3 مليون م2، تتقاسمها ثماني مناطق، تحوي مطاعم ومخيمات ومتاجر للتسوق ومواقع للحفلات، إضافة إلى الألعاب الترفيهية والفعاليات الفنية، وتستهدف المنطقة جميع شرائح المجتمع من أفراد وعائلات، في طابع عام يستقطب الباحثين عن الهدوء، بعيدًا عن الأجواء الصاخبة للمدن، إذ تتيح المنطقة لزوارها تجربة الهدوء والفخامة بين الكثبان الرملية في النفود، مع تهيئة أجواء مريحة وفاخرة تمكنهم من الاستمتاع بفعاليات المنطقة والبقاء فيها أطول فترة ممكنة.

وتشمل أوايسس ثماني مناطق رئيسة، تتمثل في: منطقة التسوق، تراث نجد، المنطقة الترفيهية، الفنون، مطاعم عالمية، دكة "الأوايسس"، "اللاونجات الموسيقية"، منطقةglamps  .

وتحتضن المنطقة رياضات وألعابًا متنوعة، أبرزها: ركوب الخيل، الرمي بالسهام، البولينج والميني غولف، إضافة إلى الأنشطة الصحراوية، وقد صُممت هذه الألعاب وأماكن ممارستها لتتناسب مع البيئة والأجواء العامة لمنطقة "أوايسس".

وتمنح أوايسس زوار موسم الرياض 2021 تجربة التسوق بين الرمال في أكثر من 25 علامة تجارية محلية ودولية، لإثراء تجربة التسوق لدى زوار المنطقة، عبر عدد من أشهر العلامات المحلية ودور الأزياء والإكسسورات والمنتجات المتنوعة والمنتجات الشبيهة بالثقافة السعودية.

وتتناغم في أوايسس نجوم الليل والفن على مسرح يستضيف الفنانين والمطربين الخليجيين والعرب كل أسبوع، حيث احتضنت المنطقة خلال الفترة الماضية حفلات غنائية للفنانين العرب تمثلت بمشاركة فنانين عدة من أبرزهم أصالة وأنغام، إلى جانب نجوم الأغنية الخليجية كأصيل أبو بكر ونوال الكويتية وعبدالله الرويشد وغيرهم.

كما تحوي المنطقة عددًا من زوايا الفن التي تتخذ من الرمال متحفًا تستعرض فيه أعمال الفنانين السعوديين من منحوتات وجداريات وفن الجرافيتي، الذي يعكس الثقافة النجدية وإرثها الغني، وقد أثرت منطقة "أوايسس" زوارها منذ افتتاحها بمزج بين تنوع ثقافات، منها ثقافة الطهي من حول العالم بعد تجدد المطاعم العالمية حولها، لتلتقي الصحراء المخملية بعبق الماضي وأصالة الحاضر.

الصور من المركز الإعلامي لموسم الرياض وحساب "أوايسس زون" على "تويتر".