نجوم الغناء العربي يشاركون في مهرجان "الغناء بالفصحى" في رياض بوليفارد سيتي

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء عن تنظيم مهرجان غنائي بعنوان "الغناء بالفصحى" على مسرح الفنان أبو بكر سالم في منطقة رياض بوليفارد سيتي.

ومن المقرر ان يتم تنظيم المهرجان الغنائي الفريد من نوعه خلال الفترة من 12-13 مايو، والذي سيحييه مجموعة من كبار المطربين العرب.

الغناء بالفصحى

 سيقدم نجوم الطرب في العالم العربي مجموعة من الأغاني والقصائد المغناة بالفصحى؛ وذلك احتفالاً بتراث وغنى اللغة العربية الفصحى.

ويأتي هذا المهرجان الغنائي بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 ليقدم الثقافة والترفيه وتجارب غامرة تعزز ارتباط الجمهور باللغة العربية.

كما يأتي المهرجان الغنائي "الغناء بالفصحى" ضمن جهود وزارة الثقافة لدعم اللغة العربية وتعزيز حضورها في حياة المجتمع عبر قوالب إبداعية مبتكرة.

الطرب العربي الأصيل

ويأتي المهرجان الغنائي انطلاقا من رؤية 2030 وبرنامج جودة الحياة حيث يشكل المهرجان تجربة لا تنسى لمحبي الموسيقى بشكل عام ولمحبي الفصحى بشكل خاص، وذلك احتفالاً بتراث وغنى اللغة العربية الفصحى.

#وزارة_الثقافة تنظّم مهرجاناً غنائياً بعنوان #الغناء_بالفصحى، تُحييه مجموعة من كبار المطربين العرب بتقديم أغانٍ وقصائد مغنّاة بالفصحى.#برنامج_جودة_الحياة

— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) May 10, 2022

على مدار ليلتين، سيحظى الضيوف بتجربة غامرة تضم كبار المطربين العرب الذين يقدمون مجموعة من الأغاني والقصائد العربية المغناة بالفصحى.

تجربة غنائية ساحرة

يجمع الحدث بين كلاسيكيات الفن العربي والعروض الغنائية الحديثة، ليقدم الثقافة والترفيه وتجارب غامرة تعزز ارتباط الجمهور باللغة العربية.

يقدم الليلة الأولى من المهرجان الغنائي "الغناء بالفصحى"  الفنان لطفي بو شناق والفنانة جاهدة وهبة كما يشاركهما الفنان بدر حيكم بينما يقدم الليلة الثانية الفنان كاظم الساهر وتشاركه الفنانة زينة عماد