عرض موسيقي عالمي احتفالاً بافتتاح فعاليات "وادي الفن" بالعلا

تزخر العلا في المملكة العربية السعودية بكونها موطن الحضارات وأرض التاريخ التي تتيح لزوارها من مختلف أرجاء العالم العديد من التجارب الساحرة.

وتستضيف العلا على مدار العام العديد من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة التي توفر للزوار تجربة فنية ساحرة بأجواء مميزة لتكتمل معها متعة زيارة تلك الوجهة الساحرة من أرض المملكة.

العرض الموسيقي العالمي "تسع أغاني"

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة عبر تجربة فنية مميزة سيتم تنظيمها في أحضان أرض الحضارات والفنون.. أنه العرض الموسيقي العالمي "تسع أغاني".

في ليالي الصحراء الساكنة، تشع الأضواء من مسرح دائري يستضيف العرض الموسيقي العالمي "تسع أغانٍ"،الذي أبدعته المغنية والموسيقية والمخرجة الصينية "روي فو" خصيصًا لأرض الحضارات، احتفاءً بافتتاح فعاليات #وادي_الفن.#لحظات_العلا

— AlUla Moments لحظات العلا (@AlUlaMoments) November 8, 2022

العرض الموسيقي العالمي "تسع أغاني" من المقرر أن يقام على مسرح دائري يتربع الصحراء وسط المناظر الساحرة عند غروب الشمس حيث يتناغم هذا العرض المسرحي مع المناظر الطبيعية الخلابة، والتاريخ العريق، والإرث الثقافي الفريد الذي يعود إلى آلاف السنين احتفالاً بافتتاح فعاليات "وادي الفن" في العلا.

العرض الموسيقي العالمي "تسع أغاني" من المقرر أن يستمر لمدة 75 دقيقة وتفتح الأبواب عند الساعة 5:30 مساءً وتغلق 8:00 مساءً وينصح المنظمون الزوار بضرورة بالوصول إلى الموقع مبكرًا وذلك من أجل استكشاف الأعمال الفنية في الموقع بالإضافة إلى المعرض داخل مركز الزوار الذي يعرض تصاميم ومخططات من فناني وادي الفن يقومون حاليًا بتطوير تركيبات لوجهة وادي الفن التي سيتم إطلاقها في العلا في 2024-2025.

روائع الفن المعاصر

ويعتبر وادي الفن وجهة ثقافية جديدة تحتضن روائع الفن المعاصر لتحتفل بالإبداع الإنساني من كل زمان حيث تتحول الأعمال الاستثنائية لفنانين مبدعين من حول العالم إلى جزء دائم من المشهد الطبيعي الساحر في العلا، لترسم ملامح عصرنا الحالي بين تضاريسها الصحراوية وشواهدها الأثرية.

إبداع معاصر وتاريخ عريق

وفي وادي الفن يمكنكم متابعة أعمال فنية معروضة في الهواء الطلق من تصميم أشهر الفنانين الرائدين في تقديم الفنون، والمفاهيم، والرؤى المعاصرة يحتضنها «وادي الفن» لتتحوّل إلى نقطة تحول في تاريخ الفن تُلهم الأجيال القادمة. يهدف مشروع «وادي الفن» إلى تطوير الرؤية الفنية بشكل مستمر خلال السنوات المقبلة لإضافة لمسات من العصر الحديث إلى تراث المنطقة والمواقع التاريخية الخالدة منذ آلاف السنين في صحراء العلا.

حوار الفن مع الطبيعة

يخلق وادي الفن حواراً عميقاً مع البيئة الطبيعية تتناغم من خلاله الأعمال المعروضة مع صحراء العلا. يُحافظ الفنانون المشاركون على خصوصية التضاريس وتاريخها، لتتحول الأودية الرملية والمنحدرات إلى معارض فنية مفتوحة مستوحاة من المشاهد الطبيعية الساحرة على مد النظر.