الرياض تحتضن فعاليات مهرجان الأسر المنتجة لذوي الاعاقة الثاني

تحتضن الرياض انطلاق فعاليات مهرجان الأسر المنتجة لذوي الاعاقة الثاني " منتجة " الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين، بمقر مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، و ذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و بدعم من الهيئة العامة للترفيه و مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

انطلاق فعاليات مهرجان " منتجة " الثاني

تنطلق فعاليات مهرجان الأسر المنتجة لذوي الاعاقة الثاني " منتجة " مساء اليوم الاثنين و تستمر لمدة ثلاثة أيام، لتتضمن مسرح قائم بإنتاج الأسر المنتجة من ذوي الإعاقة و عائلتهم من الرجال و النساء و الأطفال.

و يعد مهرجان الأسر المنتجة لذوي الإعاقة في نسخته الثانية امتدادا للعديد من الأنشطة و البرامج التي تتبناها الجمعية لدعم المعوقين المنتجين و أسرهم بهدف فتح نوافذ تسويق جديدة لمنتجاتهم، و تعريف القطاعات الحكومية و الخاصة بمشروعاتهم التجارية و الاستثمارية الصغيرة.

منتجات و فعاليات متنوعة

تشارك عشرات الأسر المنتجة من ذوي الإعاقة في مهرجان " منتجة " من خلال عرض منتجاتهم المتنوعة من الحرف و الأشغال اليدوية و التراثية، و المأكولات الشعبية، بالإضافة إلى أجنحة توعوية و تعريفية للجهات الحكومية و الأهلية ذات العلاقة.

و يتضمن برنامج المهرجان العديد من عروض الحرفيين بالسوق التقليدي و المتاحف و الكتاتيب و الألعاب الشعبية، و استعراضات فنية و ترفيهية تقدمها فرق التراث الشعبي، كما يستضيف المهرجان العديد من الشخصيات العامة و نجوم المجتمع و مواهب ذوي الإعاقة و نجوم (التواصل الاجتماعي) من الأطفال و الفرق المتخصصة في صناعة الترفيه في السعودية.

حزمة من الفعاليات للعناية بالمعوقين و أسرهم

أوضح أمين عام جمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي، إن رعاية المقام السامي الكريم للمهرجان الذي ينطلق بالتزامن مع المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة و التأهيل و معرض المستلزمات الطبية لذوي الإعاقة (ضياء 4) تعكس عناية الدولة بقضية الإعاقة و المعوقين، مشيراً إلى أن هذه الحزمة من الفعاليات تؤكد الدور الرائد و المتميز للجمعية في العناية بالمعوقين و أسرهم على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، و معربا عن شكره و تقدير لمساندة المسؤولين للمهرجان و جهودهم المبذولة في تسهيل استفادة الأسر المنتجة من ذوي الإعاقة من فعاليات المهرجان، و لدعمهم مختلف الأنشطة و البرامج التي تنظمها الجمعية على مدار العام، و ذلك في إطار الدعم المتواصل للمعوقين و أسرهم.