"منحوتات" و "جدارية" جديد فعاليات سوق عكاظ لهذا العام

انطلقت منذ عدة أيام "الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ" في موقع السوق بمحافظة الطائف، و التي تحفل بالعديد من الفعاليات الجديدة و المتميزة، و تشهد العديد من المبادرات و المشاريع التي ستطلق بالتزامن معها، حيث بدأت اللجان العاملة في السوق في تطوير الفعاليات و زيادتها لتصل إلى أكثر من 150 فعالية، و من هذه الفعاليات: المشاركة الأولى للنحاتين في سوق عكاظ، و مشاركة أكثر من 50 رساماً في رسم جدارية عكاظ.

لأول مرة.. النحاتون يشاركون بنحت عدد من الصخور في سوق عكاظ 12

يشارك عدد من النحاتين لأول مرة هذا العام، بنحت عدد الصخور، ضمن فعاليات سوق عكاظ بدورته الثانية عشرة.

وحول ذلك أشار النحات محمد الثقفي، أحد المشاركين بسوق عكاظ، إن ملتقى النحاتين شارك هذا العام بأول نحت بسوق عكاظ من خلال 6 نحاتين من جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن كل نحات يستلهم أفكاره من سوق عكاظ و ثقافة السوق و نظرته لعكاظ المستقبل.

علما بأن النحاتين الست المشاركين بسوق عكاظ من جميع مناطق المملكة، هم:

علي الطخيس و محمد الثقفي و طلال الطخيس و علي الحسن و سعيد الزهراني و علي عسيري ، و الذين شاركوا بمنحوتات بارتفاع مترين * متر بعرض 70سم.

50  رساماً يبدعون في رسم جدارية مساحتها 560 متراً بسوق عكاظ

شارك أكثر من 50 رساماً في رسم جدارية عكاظ بمساحة 560 متراً مربعاً و تعد الجدارية هي الأولى التي تشكل اسم عكاظ بهذا الحجم في تنافس كبير للاهتمام بترسيخ مدرسة الفن التشكيلي و تطوير أداء المهتمين به و إشراكهم في مختلف المنافسات.

وحول ذلك أوضح الرئيس التنفيذي لشركة رواد ميديا ممدوح سالم، أن جدارية عكاظ تبلغ مساحتها 560 متراً، و هي على شكل كلمة سوق عكاظ باللون الأخضر، منوها إلى أن أكثر من 50 رساماً من مختلف أنحاء المملكة شاركوا في رسم الجدارية.

علما بأن أبرز الموضوعات التي سيقدمها الرسامون المشاركون هي مواضيع مختلفة عن معالم و إنجازات المملكة و عن رؤية 2030 وكذلك الخيل العربي و الحروف العربية و نمط الحياة القديمة، كما تشمل الجدارية عرض لبعض لوحات الفنانين المشاركين حيث سيكون لكل فنان أربع لوحات يعرضها في موقع رسم الجدارية بأرض سوق عكاظ .