الفنانة السعودية إشراق سامي لـ "هي": حلمي أن أضع بصمة مضيئة في عالم الفنون التشكيلية تمثل وطني

"حلمي ان أضع بصمة مضيئة في عالم الفنون التشكيلية تمثل وطني" هذه أبرز طموحات الرسامة والفنانة التشكيلية السعودية "اشراق سامي" التي تمكنت من اقتحام عالم الرسم والفن التشكيلي الذي استهواها منذ الطفولة بنجاح وتميز من خلال تنميتها وتطويرها لموهبتها ومهاراتها الفنية ، سعيا للوصول لأسلوبها الخاص وأفكارها الفنية الفريدة لصنع تغذية بصرية مختلفة.

التقت "هي" الرسامة والفنانة التشكيلية السعودية "اشراق سامي" لتتعرف منها على مشوارها في عالم الرسم والفن التشكيلي ، وتوقعاتها حول مستقبل الفنانات السعوديات.

عرفينا عن نفسكِ.

مهتمة بالفنون التشكيلية منذ طفولتي وأيضاً بالتطوير ، فتخصصي الدراسي هو التنظيم والتطوير بجامعة الملك عبدالعزيز ، وأحاول قدر المستطاع دمج تخصصي الجامعي مع شغفي لصنع تغذية بصرية مختلفة.

حدثينا عن بداية مشواركِ في عالم الرسم والفن التشكيلي.

استهواني عالم الرسم منذ سنوات الطفولة ، ولكن بداية التدريب الفعلية كانت قبل عشر سنوات تقريباً ، بدأت بتعلم الأساسيات البسيطة عن طريق الانترنت ومحاكاة لوحات وأعمال الفنانين ، فـ "الفن هو شغفي" ، ولله الحمد أصبحت رسوماتي وأعمالي تنال اعجاب الكثيرين من قبل متذوقي الفنون ، وتفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل كان لأسرتكِ أو أحد المقربين منكِ دور في مشواركِ كفنانة؟

الحقيقة أن عائلتي وصديقاتي كان لهم دور كبير في دعمي وتشجيعي ، ولا انسى أيضاً دور المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي ، فلكلماتهم أثر جميل ساعدني على التقدم.

ما هي الأشياء التي تلهمكِ وتحرك ما بداخلكِ حس الفنانة لتُبدعي عبر عالم الرسم والفنون؟

عشاق الفن بشكل عام تلهمهم الحياة بظروفها الحزينة والسعيدة ، المواقف العابرة والثابتة ، الأشخاص وحتى المشاعر ، تُلهم الرسام ليرسم والكاتب ليكتب والعازف ليعزف.

هل تحرصين على نهج مدرسة معينة من مدارس الفن المتنوعة؟

لا أتقيد بمدرسة معينة ، ما زلت أحب تجربة جميع مدارس الفن لتلهمني في صنع أسلوبي وفني الخاص .

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الفنانات السعوديات؟

اتوقع مملكة مليئة بالألوان ومعارض ومتاحف مليئة بالفنون تحت مظلة رؤية 2030 ، فلقد كانت السعودية ومازالت دائمة الدعم للفنون التشكيلية ، ولكن مع الرؤية ستصبح الفرص اكثر والمساحة أوسع .

هل تنوين إطلاق معرضا خاصا برسوماتكِ وأعمالكِ؟

بالتأكيد فإحدى طموحاتي هي اطلاق معرضا خاصا بي ، ولكنني ما زلت اسعى لأن تكون فكرته فريدة ومختلفة. 

ماهي أحلامكِ وطموحاتكِ المستقبلية؟

حلمي ان أضع بصمة مضيئة في عالم الفنون التشكيلية تمثل وطني ، اطمح بتدريب وتدريس الفنون مستقبلاً ، كما أهدف لنشر هذه الثقافة الرائعة في المجتمع لتتزين المتاحف والبيوت والشوارع بألوان وأعمال أيدي سعودية .

كلمة أخيرة.. 

أود أن أعبر عن شكري العميق لأسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء ، وسعادتي لكل الدعم والاهتمام من قبلها للمواهب والفنون ، فهذا التقدير الذي من شأنه رفع تلك الثقافة الجميلة التي نسعى على نشرها ، كما اشكر كل من جعل الفنون التشكيلية شغفاً له ولكل من دعم وقدر هذا الشغف.

حساب الرسامة والفنانة التشكيلية اشراق سامي على الانستجرام

حساب الرسامة والفنانة التشكيلية اشراق سامي على تويتر