أحدث موديلات المعطف الطويل لإطلالة جذابة في موسم خريف 2022

مع اقتراب فصل الخريف والشتاء، يتقلب المناخ ويزداد الطقس برودة. فلا بدّ من أنّك تبحثين عن ثياب أنيقة ومناسبة لهذا الطقس. وغالباً ما تكون المعاطف الطويلة هي الحل.

لقد أصبحت المعاطف موجودة منذ القرن التاسع عشر وبالتحديد في الخلفيات العسكرية والبحرية عندما كان يرتديه الهولنديون في البحر. وكان المعطف حينها مصنوعاً من نسيج الصوف الخشن.

ولنطلعك أكثر على تاريخ المعاطف، لقد كان كلٌّ من Burberry و Aquascutum (وهما مصنعي الملابس الفاخرة في بريطانيا) سبباً لظهور المعاطف الطويلة لتصبح موضة رائجة في عالم الأزياء خاصّةً في عصرنا هذا بحيث أنّهما اخترعا معطفTrench . ومن هنا أصبحت المعاطف أكثر انتشاراً في محتلف أنحاء العالم وباتت أيضا مرتبطة بإطلالات المحقق وملاحق المجرمين.

ولندخل إلى عالم السينما والشهرة، لقد احتلت المعاطف الطويلة الصدارة في العديد من الأفلام نذكر منها: فيلم كازبلانكا Casablanca صدر عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، من إخراج مايكل كورتيز،Foreign Affair  صدر عام 1948،Butterfield 8  صدر عام 1960، The photograph  (صدر عام 2020)، بالإضافة إلى العديد من هذه الأفلام.

لقد أصبحت المعاطف الطويلة من أكثر القطع ارتداءً في كافة أنحاء العالم: فمن كيندل جينر إلى جيجي حديد  وسيلينا غوميز  وليلي روز ديب، بالإضافة إلى العائلات الملكية؛ فلفتت كل من هذه المشاهير والشخصيات المهمة أنظار الجميع من خلال اختيارها للمعاطف الطويلة على أنواعها.

ومن المصممين الذين اشتهروا في ابتكار المعاطف الطويلة: بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، ماكس مارا Max Mara، روبرتو كفالي Roberto Cavalli، وفيرساتشي Versace.

وسنطلعك اليوم على العديد من المعاطف الطويلة من مجموعات خريف 2022 لنساعدك على كيفية تنسيقها لتبتكري من خلالها إطلالات كلاسيكية وعصرية خاصة بك تشبهك وتلفتين من خلالها أنظار كل من حولك. إليك البعض من هذه الإطلالات لتستوحي منها.

تنسيق المعطف الطويل

معطف من بالمان
فستان قصير باللون الأبيض من بالمان Balmain 

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية-العصرية، فعليك أن تستوحي من بالمان. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللون الأبيض. واختاري معه معطف طويل مصنوع من الفرو باللون  الليلكي. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العالي باللون الأبيض. واحملي حقيبة صغيرة باللون الليلكي أيضاً.

 

سيلسن
إطلالة عصرية من سيلين Celine

اخترنا لك هذه الإطلالة العصرية لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. ارتدي السروال الطويل ذات الخصر المرتفع من قماش الجينز، وضعي له حزام باللون الأسود. ونسقي معه كنزة باللون الأسود. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود. واختاري مع إطلالة كهذه معطف طويل باللون البيج. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأسود. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالسوار والعقد باللون الفضي، بالإضافة إلى نظارات الشمس.

ماكس مارا
إطلالة باللون الأسود والأبيض من ماكس مارا Max Mara

نقدم لك هذا اللوك من ماكس مارا. ارتدي السروال الطويل والواسع ذات الخصر المرتفع باللون الأبيض. واختاري معه قميص باللون الأسود. وانتعلي صندل باللون الأسود أيضاً. وارتدي مع إطلالة كهذه معطف طويل باللون البيج. فهذه الإطلالة تلائم العديد من المناسبات.

reuben seby
تنسيق سروال باللون البني مع توب باللون الأبيض من روبن سيلبي Reuben Selby

ارتدي السروال الطويل ذات الخصر المرتفع المصنوع من الجلد باللون البني. واختاري معه توب ملفتة باللون الأبيض. وارتدي معطف طويل من نفس لون وقماش السروال. وانتعلي صندل عصري باللون الأسود. واختاري مع لوك كهذا تسريحة شعر بسيطة.

versace
تنسيق كروب توب باللون الزهري مع معطف باللون الأرزق من فيرساتشي Versace

إليك هذا اللوك العصري من فيرساتشي لتستلهمي منه. ارتدي السروال الطويل والواسع باللون الأسود. واختاري معه كروب توب بالون الأحمر. وارتدي معطف طويل باللونين الأسود والأحمر ليلائم ألوان القطع المختارة. وانتعلي صندل باللون الأبيض. وارتدي قفازات باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة باللون البيج. واختاري بعض الأكسسوارات كالعقد والخاتم والأقراط الطويلة.