تنسيق حقيبة باغيت على طريقة البلوغرز لموسم الخريف

من المعروف أن الموضة لا ترتكز على الثياب والأقمشة المزخزفة فقط؛ بل ترتكز أيضاً على الأكسسوارات لأنه من خلالها يمكنك إضفاء المزيد من الحركة والحياة على إطلالاتك. واخترنا حقائب الباغيت الرائجة أيضاً في موسم الخريف.

تُعرف الباغيت على أنّها حقائب صغيرة ويعود فضل ظهورها لدار الأزياء الإيطالية فاندي التي صمّمت هذه الحقائب عام 1997. استوحى دار فاندي من الفرنسيين لتسمية وابتكار هذه الحقائب. لقد أُطلق عليها إسم "باغيت" لأنها صمّمت بشكل أن يصل طول الحقيبة تحت الذراع مباشرةً بالطريقة نفسها التي كان الفرنسييون يحملون خبزة الباغيت.

اشتهرت هذه الحقيبة بعد اعتمادها في المسلسل الكوميدي-الدرامي الأمريكي التي كانت بطلته ساره جيسيكا باركر بشخصية كاري برادشو، لتصبح بعدها موضة متداولة ومعتمدة في كافة أنحاء العالم. لقد دخلت موضة حقائب الباغيت في منافسة كبيرة مع باقي موضة الحقائب؛ لتظل موضة تحتل الصدارة منذ ذلك الحين أي منذ ظهورها لأول مرة حتى يومنا هذا.

قام العديد من المصممين بالإضافة إلى دور الأزياء بتصميم وابتكار حقائب باغيت من خلال اعتماد أقمشة وألوان مختلفة ومتنوعة؛ ونذكر منها: سيلين (Celine)، غوتشي (Gucci)، برادا (Prada)، لوي فيتون (Louis Vuitton)، كوتش (Coach)؛ والعديد من هؤلاء المصممين المحترفين.

وبعدما أصبحت موضة تحتل المراكز الأولى في عالم الأزياء، اعتمدت النجمات العربيات والعالميات حقائب الباغيت في العديد من إطلالاتهنّ إن كانت إطلالات كلاسيكية أو عصرية؛ فأصبحت بذلك حقيبة الباغيت أكسسواراً أساسيّاً لا غنى عنه في خزانة أي امرأة بحيث أنّه يضفي على اللوك الجمال ويلفت أنظار الجميع. ومن البلوغرز والممثلات اللّواتي حمَلْنَ حقائب الباغيت: ناتالي فنج (Nathalie Fanj)، إيميلي دي دوناتو (Emily Didonato)، زينة مكّي (Zeina Makki)، كايلي جينير (Kylie Jenner)، هايلي بيبر (Hailey Bieber)، نور عريضة (Nour Arida)، بلقيس فتحي (Balqees Fathi)، كيم كارداشيان (Kim Kardashian)؛ بالإضافة إلى عدد مذهل من النجمات الرائعات والجميلات.

لا بد من أنّك تحبين دائماً أن تنسقي القطع الخاصة بك بالطريقة نفسها التي تعتمدها النجمات. لذلك، سنطلعك اليوم على مجموعة من حقائب الباغيت المستوحاة من النجمات العربيات والعالميات لتستوحي منها ولنساعدك على كيفية تنسيق هذه الحقائب مع بقية القطع للحصول على لوك مذهل وجذاب خاص بك تلفتين به أنظار الجميع أينما تواجدت. إليك البعض من هذه الإطلالات!

حقائب باغيت مستوحاة من النجمات العربيات والعالميات

إليك هذا اللوك الرائع والجذاب المستوحى من كارن وازن. ارتدي التنورة القصيرة والواسعة باللون البيج. وضعي لهذه التنورة حزام عريض باللون البني. واختاري معها كروب توب ذات الأكمام الطويلة باللون الأسود. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب القصير والمصنوع من الجلد باللون البني. واحملي حقيبة باغيت باللون الرمادي. ولا تنسي أن ترتدي في النهار نظارات الشمس.

كارن وازن
كارن وازن تحمل حقيبة باغيت من فندي

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية، فعليك أن تستلهمي من مهيرة عبد العزيز. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللونين الأسود والفضي. واحملي حقيبة باغيب باللون الفضي. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي من نفس لون الحقيبة. وارتدي بعض الأكسسوارات كالخواتم والأقراط الصغيرة باللون الأسود. فإطلالة كهذه تلائم العديد من المناسبات الرسمية والمهمة.

مهيرة عبد العزيز
مهيرة عبد العزيز تحمل حقيبة من برادا

نقدم لك هذا اللوك الكلاسيكي-العصري المستوحى من الممثلة الرائعة زينة مكّي. ارتدي السروال الطويل ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. واختاري معه توب ذات الأكمام المتوسطة باللون الأصفر. وانتعلي صندل ذات الكعب العريض باللون الأبيض. واحملي حقيبة باغيت باللون الخردلي. ونسقي مع هذه الإطلالة بعض الأكسسوارات كالعقود الناعمة والخاتم.
 

زينة مكي
زينة مكي تحمل حقيبة صفراء