من مئات السنين الى اليوم قماش الدانتيل مازال الأجمل في عالم الموضة

 

قماش الدانتيل يعتبر من الأقمشة القديمة والعريقة والتي توحي بالكثير من الأناقة والأنوثة وفي كل موسم تقوم دور الأزياء العالمية بتقديم أجمل التصاميم المميزة المصنوعة من هذا القماش وضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2022-2023 كان من الأبرز والأكثر رواجاً واليك منه أجمل التصاميم المميزة.

 

قماش الدانتيل يحافظ على رونقه عبر السنوات

من مئات السنين تم ابتكار قماش الدانتيل، تقريباِ في عام 1500 في ايطاليا وقد اتسم بالأنوثة والجاذبية وكثيرا ما كان يستعمل على الملابس النسائية الداخلية واليوم أصبحنا نشاهده على مختلف التصاميم من القميص البسيط وصولاً الى فستان السهرة الفاخرة، وضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2022-2023 كان قماش الدانتيل من الأكثر رواجاً على منصات العروض وقد اخترنا لك بعض أجمل التصاميم منه التي جائت بدرجات لونية كلاسيكية وبشكل خاص الأسود والأبيض وبعض درجات الباستيل الفاتحة.

 

جاكيت من الدانتيل الأبيض من بالمان

تصميم مميز شاهدناه على منصة العرض الخاصة بدار بالمان Balmain وكان عبارة عن جاكيت بتصميم عصري باللون الأبيض دخله قماش الدانتيل بطريقة مبتكرة ليضفي عليه لمسات أنثوية ناعمة.

 جاكيت من الدانتيل الأبيض من Balmain
 جاكيت من الدانتيل الأبيض من Balmain

 

قميص من الدانتيل الاسود من جيسون وو

اطلالة ناعمة ومتعددة الاستعمالات من منصة العرض الخاصة بدار جيسون وو Jason Wu في قميص من الدانتيل الاسود ومن تحته توب صفراء ياقة عالية أضفت على اللوك لمسات حيوية وتنورة كلوش قصيرة من التويد باللون الرمادي.

 قميص دانتيل أسود من Jason Wu
 قميص دانتيل أسود من Jason Wu

 

فستان من الدانتيل الأبيض من ارمانو شيرفينو

لوك مميز يجمع بين الأنوثة والعملية في فستان من الدانتيل الأبيض من ارمانو شيرفينو Ermanno Scervino بقصة ناعمة مع ياقة عالية وأكمام طويلة ومعه تم تنسيق حقيبة يد من الفرو البني وحذاء من الجلد من دون كعب.

فستان دانتيل أبيض من Ermanno Scervino
فستان دانتيل أبيض من Ermanno Scervino 

 

تنورة وتوب من الدانتيل الأسود من ايلي صعب

تنسيق مميز شاهدناها على منصة العرض الخاصة بدار ايلي صعب Elie Saab في تنورة مع قميص كلاهما مصنوعان من قماش الدانتيل الاسود ومزينان بطبقات من الكشكش وتم تنسيق اللوك مع جزمة عالية من الجلد.

فستان دانتيل مزين بالكشكش من Elie Saab

 

فستان قصير من الدانتيل والتول من جيامباتيستا فالي

فستان ذو طابع أنثوي ناعم من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli مصنوع من مزيج قماش الدانتيل مع التول الناعم بقصة مكشوفة الأكتف ومزين بطبقات من الكشكش.

 فستان دانتيل أسود من Giambattista Valli
 فستان دانتيل أسود من Giambattista Valli

أزياء وتصاميم أنثوية وعصرية من قماش الدانتيل شاهدناها ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2022-2023 اختاري التي يعجبك منها لتتألقي في مختلف المناسبات بأسلوب جذاب.